ذكر راديو الجيش الإسرائيلي نقلا عن مكتب رئيس الوزراء أن الحكومة تلقت قائمة بأسماء الرهائن الذين تحتجزهم حركة (حماس) في غزة ومن المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الثلاثاء بموجب اتفاق هدنة ممتد مع الحركة.

وأفاد موقع أكسيوس الإخباري بأن القائمة تضم عشر رهائن.

ولم يصدر بعد تعليق من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال فجر الثلاثاء، إن إسرائيل وافقت على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم إذا أُفرج عن المزيد من الرهائن الإسرائيليين من غزة.

وجاء البيان بعد أن قال وسطاء قطريون إن الهدنة التي استمرت أربعة أيام وانتهت الإثنين مُددت ليومين آخرين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 11 رهينة أطلق سراحهم من غزة الإثنين وصلوا إلى إسرائيل، وسيخضعون لفحص طبي مبدئي قبل التئام شملهم مع أسرهم.

وأعلنت هيئة السجون الإسرائيلية، فجر الثلاثاء، إطلاق سراح 33 أسيرا فلسطينيا بموجب صفقة تبادل الرهائن مع "حماس".

وكانت قطر وحماس، قد أعلنتا الإثنين، تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة يومين إضافيين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، أنه "في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

كما قالت حركة حماس في بيان، إنها "تعلن الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين، بنفس شروط الهدنة السابقة".

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غزة الجيش الإسرائيلي السجون الإسرائيلية وحماس الخارجية القطرية قطر إسرائيل حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غزة الجيش الإسرائيلي السجون الإسرائيلية وحماس الخارجية القطرية قطر شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

آبل ستطلق الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في أكتوبر

كشفت آبل عن موعد إطلاق منصتها للذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في أكتوبر المقبل، مع تحديثات iOS 18.1 وiPadOS 18.1 وmacOS Sequoia 15.1 لأجهزة آيفون وآيباد وماك بوك.

أبرز النقاط:

ستعمل المنصة على الأجهزة الحديثة مثل آيفون 15 برو وطرازات آيفون 16 و آيفون 16 برو القادمة، بالإضافة إلى أجهزة ماك بوك وآيباد المزودة برقائق M-series. ستتوفر الميزات الأولى باللغة الإنجليزية الأمريكية فقط، مع توسع تدريجي ليشمل المزيد من البلدان واللغات لاحقًا. المزايا الرئيسية أدوات الكتابة: إعادة صياغة وتدقيق وتلخيص النصوص في تطبيقات البريد والملاحظات وPages. الذكريات: إنشاء أفلام في تطبيق الصور باستخدام وصف نصي. البحث الذكي: استخدام اللغة الطبيعية للبحث عن الصور ومقاطع الفيديو. أداة التنظيف: إزالة العناصر الخلفية من الصور دون الإضرار بباقي الصورة. التسجيل والنسخ والتلخيص: للمكالمات الصوتية والملاحظات. تقليل المقاطعات: ميزة تركيز جديدة لعرض الإشعارات المهمة فقط. الرسائل ذات الأولوية: ترتيب رسائل البريد الإلكتروني حسب الأهمية. الرد الذكي: اقتراح ردود سريعة بناءً على محتوى الرسائل. تحسينات سيري: فهم أفضل للاستفسارات حتى مع التلعثم، والقدرة على متابعة سياق المحادثة عند التبديل بين النص والصوت. وعدت آبل بإطلاق المزيد من المزايا في الأشهر القادمة، بما في ذلك إنشاء صور باستخدام السياق وإنشاء رموز تعبيرية أصلية بناءً على وصف نصي.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية
  • أول رد من نتنياهو على بيان حماس أمس
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • «حماس»: نؤكد استمرارية الحركة بإيجابية ومرونة للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • خروج السنوار مقابل الرهائن.. ما وراء الخطة الإسرائيلية الجديدة؟
  • آبل ستطلق الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في أكتوبر