بوابة الفجر:
2024-07-06@06:35:01 GMT

عاجل - إجلاء مصابي غزة إلى الأردن لهذا السبب

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

عاجل - إجلاء مصابي غزة إلى الأردن لهذا السبب.. وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، القوات المسلحة الأردنية، بإجلاء مصابي المستشفى الميداني الأردني "غزة/76" ونقلتهم إلى مدينة الحسين الطبية في عمان. 

عاجل - إجلاء مصابي غزة إلى الأردن لهذا السببعاجل - إجلاء مصابي غزة إلى الأردن لهذا السبب

تعرضت المستشفى الميداني غزة\ 76، لقصف إسرائيلي استهدف مدخل قسم الطوارئ في المستشفى يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر الجاري.

وتم استقبال المصابين في مدينة الحسين الطبية بوجود مدير عام الخدمات الطبية الملكية ومدير العمليات الحربية للتأكد من حالتهم الأولية، التي وصفت بأنها طفيفة ومستقرة، وسيتم إجراء جميع الفحوصات اللازمة والتصوير الشعاعي، ونقلهم إلى أقسام مدينة الحسين الطبية لمتابعة حالاتهم.

المستشفى الميداني الأردني في غزة\ 76

تعمل المستشفى الميداني الأردني في غزة  منذ عام 2009، وهي مجهزة بجميع العيادات والمعدات الطبية اللازمة لاستقبال جميع الحالات، بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لسكان القطاع.

عاجل - إسرائيل توافق على الإفراج عن 50 أسيرة فلسطينية "ياليتنا أصدقاء".. أسيرة إسرائيلية توجه رسالة مكتوبة للمقاومة الفلسطينية "حالة من الفوضى" تسيطر على الاتحاد الأوروبي بسبب المساعدات الإنسانية في غزة اعتقال نائب السفير الفلسطيني بالجبل الأسود يثير التساؤلات تمديد الهدنة الإنسانية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية: "في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة".

الجدير بالذكر، أن أمس الإثنين، كان اليوم الأخير في الهدنة، لكنها ستمتد إلى اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

صفقة تبادل الأسرىعاجل - إجلاء مصابي غزة إلى الأردن لهذا السبب

أعلنت حركة حماس، الإفراج عن 11 أسير إسرائيلي، أمس الإثنين، كما سيتم الإفراج عن 3 أضعاف هذا العدد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. 

وبدأت الجمعة الماضية هدنة إنسانية مدتها 4 أيام، بعد انتهاء 49 يومًا من الحرب على قطاع غزة، وتم خلالها تبادل 50 رهينة إسرائيلية مقابل 150 أسيرًا فلسطينيًا.

وفي أول يوم من الهدنة، قدمت "حماس" 13 رهينة من النساء والأطفال و10 مواطنين تايلاندين وفلبنيين، وفي اليوم الثاني، أعلنت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلية عن إطلاق سراح 39 فلسطينيًا، بينما أفرجت إسرائيل عن 39 امرأة وطفلًا.

وتستمر الجهود  الدولية والعربية، لتحقيق التهدئة وإيجاد حل للصراع بين الجانبين، في ظل التوترات الدائرة في المنطقة والتحديات العديدة التي تواجهها القضية الفلسطينية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المستشفى الميداني الأردني تمديد الهدنة الإنسانية هدنة إنسانية مصابي غزة العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني غزة 76 المستشفى الميداني الأردني الهدنة الإنسانية تمديد الهدنة الإنسانية صفقة تبادل الأسرى مصابي المستشفى الميداني الأردني مدينة الحسين الطبية المستشفى المیدانی

إقرأ أيضاً:

هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني

صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة مساء يوم الخميس، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن مراد العضايلة، الذي قدّم التعازي بشهداء الشعب الفلسطيني عامة، وشهداء عائلة هنية خاصة من أبنائه وأحفاده وشقيقته. 

واستعرض هنية، مجمل التطورات السياسية المتعلقة بمفاوضات وقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني والجهود المبذولة في هذا الصدد، متطرقًا إلى صمود الشعب الفلسطيني رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة، وثبات المقاومة وما تحققه منذ السابع من أكتوبر لصالح القضية والشعب. 

وشدد رئيس الحركة، على العلاقات الثنائية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني، والعلاقة الراسخة المعمدة بالدم، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الشعب الأردني في التضامن مع إخوته الشعب الفلسطيني وإسناده في مختلف المراحل، مؤكدا أن أي إنجاز تحققه المقاومة هو إنجاز وطني وقومي مشترك. 

من جهته، استعرض المراقب العام المخاطر التي يمثلها الكيان الإسرائيلي على الأردن، خصوصًا في ظل هذه القيادة اليمينية المتطرفة والتي تخطط لضم الضفة الغربية، الأمر الذي يستهدف الأردن واستقراره من خلال مشاريع التهجير والجهود المبذولة بهذا الصدد.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مشددًا على المواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في طوفان الأقصى الذي مثّل مرحلة فارقة في التاريخ الفلسطيني، مؤكدًا أن الأردن القوي العزيز المستقر هو  السند الحقيقي لفلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • إليسا تجتمع مع آدم فى إسبانيا لهذا السبب
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك