الجديد برس:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، محمد البخيتي، أن الولايات المتحدة الأمريكية “اختلقت قصة إنقاذ سفينة تجارية من أيدي مسلحين في خليج عدن”، مجدداً موقف صنعاء القاضي بألا تستهدف إلا السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال البخيتي، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إن “أمريكا اختلقت قصة إنقاذ السفينة التجارية في خليج عدن، من أجل التغطية على عجزها العسكري وانحطاطها الأخلاقي لدعمها جرائم كيان الاحتلال في غزة وبهدف الرفع من معنويات أفراد بحريتها المنهارة”.

وأوضح بأن مكان وجود السفينة، أي في خليج عدن قرب الصومال، كما هو وارد في القصة، “غير ملائم للقيام بإحتجازها من قبل قوات صنعاء”، في إشارة إلى تواجدها تحت نطاق الحماية الأمريكية وسيطرة قوات التحالف والمناطق البعيدة عن سيطرة قوات صنعاء.

وأضاف البخيتي أن نظام الصواريخ الباليستية التي تعمل ببرامج تحديد مواقع الأهداف الثابتة، يختلف عن نظام الصواريخ البحرية التي تعمل ببرامج تتبع الأهداف المتحركة، وبالتالي فإنها “إما تصيب أهدافها أو يتم اعتراضها”.

كما أكد استحالة وصول هامش خطئها إلى عشرة أميال، ليدحض بذلك الرواية التي تحدث عنها جيش الولايات المتحدة.

وجدد البخيتي التأكيد بأن “هذه القصة المختلقة لن تثني حركة أنصار الله وحكومة صنعاء عن الاستمرار في أداء واجبها الديني والأخلاقي والإنساني بضرب عمق الكيان الغاصب وشل حركته الملاحية حتى يوقف جرائمه في غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات“.

كما جدد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” التأكيد على أن صنعاء “لا تستهدف إلا السفن التابعة للكيان الصهيوني”، محذراً الدول الأخرى من “مغبة اعتراض قواتنا المسلحة”.

وجاء تصريح البخيتي بعد أن زعم الجيش الأمريكي أن المدمرة “يو إس إس مايسون” وسفناً حربية أخرى “تدخلت من أجل وقف اختطاف سفينة شحن تجارية (سفينة “سنترال بارك”)، في خليج عدن قرب الصومال، يوم الأحد”.

وزعم الجيش الأمريكي أن “صاروخين باليستيين أُطلقا من المناطق التي يسيطر عليها أنصار الله في اليمن باتجاه المدمرة “يو إس إس مايسون” وسفينة “سنترال بارك” في خليج عدن، مدعياً أنهما سقطا على بعد نحو 10 أميال بحرية منهما.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، علق مساء الأحد على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تحرير سفينة إسرائيلية زعمت أنها تعرضت للاختطاف في خليج عدن.

وسخر محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” من عملية تحرير السفينة في خليج عدن، بالقول: “المشهور أن الأمريكيين متفوقون في التمثيل”.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، حزام الأسد، في تغريدة على حسابه بمنصة «إكس»: “نحن إذا قلنا فعلنا، وإذا فعلنا أعلنا، ولا نخشى إلّا الله تعالى”.

وأضاف الأسد: “مواجهتنا مع العدو الصهيوني مستمرة إلى جانب إخواننا المجاهدين في فلسطين وسننكل به بعون الله في كل مكان تصل إليه أيادينا وأسلحتنا مادام عدوانه مستمر بحق أهلنا في غزة والضفة”. وختم تغريدته بالقول: “والألآعيب الأمريكية والصهيونية في خليج عدن والبحر العربي والمحيط الهندي مكشوفة ومفضوحة”.

بدوره، قال رئيس وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر في تغريدة على حسابه بمنصة «إكس»: “مالم نعلن رسمياً عن أي عملية فنحن لا نتحمل المسؤولية عنها وهذا يفترض ان يكون واضحاً لدى الجميع ”، بحسب تعبيره.

من جهته، أوضح الخبير العسكري المقرب من وزارة الدفاع في صنعاء، مجيب شمسان، في تصريح لصحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن “عمليات قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية رسمية، وتقوم بها قوات ترتدي الزي العسكري اليمني”.

 واعتبر أن “الحديث عن السيطرة على سفينة نفط إسرائيلية من قبل مسلحين وفي منطقة خارج سيطرة صنعاء، سيناريو مكشوف يُراد منه إثارة الرأي العام العالمي ضد صنعاء وخلط الأوراق”، لافتاً إلى أن “تلك المناطق تحت سيطرة الحكومة الموالية للتحالف والقوات الموجودة في المياه الإقليمية والدولية من بريطانية وأمريكية”.

ورأى شمسان أن “عملية السيطرة على السفينة سنترال بارك عملية أمريكية – بريطانية – إسرائيلية”، مؤكداً أنها “لن تثني صنعاء عن مواصلة إجراءاتها ضد كل السفن الإسرائيلية والمتعاونة مع العدو”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية، زعمت يوم الأحد، أن سفينة نفط إسرائيلية تعرضت للهجوم من قبل مسلحين في خليج عدن وصعدوا على متن السفينة.

وأفادت شركة الأمن البحري “إمبراي” بأن “السفينة، التي تعرضت للهجوم في خليج عدن، هي ناقلة نفط بريطانية مرتبطة بشركة إسرائيلية”.

وادعت الشركة أن سفينة “سنترال بارك”، التي يملكها الملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، عبر شركته “زودياك ماريتايم”، تم احتجازها في خليج عدن، وكانت تحمل علم ليبيريا.

وقالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، إنه يبدو أن “القوات البحرية الأمريكية منخرطة في الوضع وطلبت من السفن الابتعاد عن المنطقة”.

وأعقب ذلك نفي للحادثة، إذ أفادت مصادر لقناة “الميادين” بأن قضية السفينة التي جرى الحديث عن السيطرة عليها قرب خليج عدن “مشكوك في صحتها كلياً”.

وأضافت المصادر أن “حديث الإعلام الإسرائيلي عن اعتراض سفينة مرتبطة بإسرائيل، إما فبركة وإما خدعة، من أجل استجلاب قوات أجنبية”.

من اجل التغطية على عجزها العسكري وإنحطاطها الأخلاقي لدعمها جرائم الكيان في غزة وبهدف الرفع من معنويات افراد بحريتها المنهارة قامت أمريكا بإختلاق قصة إنقاذ سفينة تجارية من أيدي مسلحين في خليج عدن وإدعاء فشل صواريخنا في إصابة احدى مدمراتها وسقوطها على بعد عشرة أميال منها.

أولا:… pic.twitter.com/ZkivLCPOkx

— محمد البخيتي(Mohammed Al-Bukaiti) (@M_N_Albukhaiti) November 27, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: سنترال بارک فی خلیج عدن أنصار الله قصة إنقاذ من أجل فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد قالت إنها من قصف مقاتليها تجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم بمدينة غزة، باستخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107".

وظهر في مقطع الفيديو الذي عرضته قناة الجزيرة مقاتلون من القسام وهم يجهزون القذائف لإطلاقها، وكتب عليها عبارت منها "جنودكم يقتلون في غزة ولن يعودوا إلا في التوابيت"، و"هذه بضاعتكم ردّت إليكم".

وقالت كتائب القسام إن العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين.

وكانت كتائب القسام أعلنت أنها قصفت موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي في غلاف غزة بعدد من الصواريخ عيار 107 مم.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • بعد عجزها المخزي في البحر.. أمريكا تراجع استراتيجيتها في اليمن نحو الاكتفاء بصدّ الهجمات
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية