قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن إسرائيل انتهكت كافة المواثيق والأعراف الدولية والقانون الدولي والإنساني في حربها على الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وتمارس أبشع أشكال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب، داعيًا إلى وقف العدوان بشكل فوري، وخلق مسار سياسي ينهي الاحتلال ويجسد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

 

 

جاء ذلك خلال استقباله في رام الله، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أكسون، بحضور نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، حيث أطلعها على تطورات عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

 

وجدد اشتية رفضه كافة مُحاولات إسرائيل احتلال قطاع غزة أو اقتطاع أجزاء منه كمناطق عازلة، وكافة محاولات التهجير سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية، بما فيها القدس.

 

ووجه اشتية الدعوة للدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي التي لم تعترف بفلسطين أن تسارع وتعترف بها، وذلك لحماية حل الدولتين في وجه كافة المحاولات الإسرائيلية لتدميره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية فلسطين قوات الاحتلال غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الاحتلال: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة، وإنها ستدفع ثمنه"، مشيرًا إلى أن "النظام في إيران لا يفهم تصميمنا وسوف يفهم".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأضاف خلال اجتماع سياسي أمني بعد هجوم إيراني بعشرات الصواريخ، إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل.محور الشروقال إن إسرائيل "تحارب محور الشر في غزة والضفة الغربية ولبنان واليمن وسوريا"، لافتًا إلى أنها ستهاجم من يهاجمها، "وهذا ينطبق على محور الشر الإيراني"، على حد تعبيره.

توقعت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن يحدث الرد الليلة#اليوم
أخبار متعلقة "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيلتضارب في التصريحات.. متى سترد إسرائيل على الضربات الإيرانية؟للمزيد: https://t.co/lAb9FjgjDl pic.twitter.com/ekEjeA3Y1Y— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024
وقال إن الولايات المتحدة شاركت في دعم جهود إسرائيل الدفاعية، في إشارة إلى صد الصواريخ التي أطلقت من إيران مساء الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الاحتلال السابق يدعو إلى تدمير مشروع إيران النووي
  • رئيس وزراء الاحتلال: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة