أشاد اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، بقرار مد الهدنة بين عنصر المقاومة والاحتلال الإسرائيلي لفترة إضافية، عقب الفترة المقررة والتي كانت قد جاءت بعد مباحثات مصرية قطرية أمريكية لوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق المدنيين الفلسطنيين.

القضية الفلسطينية

وقال اللواء محسن الفحام خلال تصريحات لـ«الوطن» إن قرار مد الهدنة الذي توافق عليه كلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الساعات الماضية، يؤكد عمق البعد الاستراتيجي العربي وحنكته في صنع القرار الدبلوماسي لقضايا الشرق الأوسط.

حزب إرادة جيل

وتابع نائب رئيس حزب إرادة جيل قائلا: قرار مد الهدنة الإنسانية بين فلسطين وإسرائيل الذي جاء بوساطة مصرية قطرية أمريكية، أكد على مدى أهمية العلاقات المصرية العربية وضرورة تعزيزها، كونها تتمتع بتأثير قوي في صنع قرار دبلوماسي في قضايا المنطقة، لا سيما القضية الفلسطينية التي تنحت الكثير من دول العالم عن التدخل فيها.

واختتم نائب رئيس حزب إرادة جيل حديثه، مؤكدا دعم القيادة السياسية في اتخاذ ما تراه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في منحه حقه، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حزب إرادة جيل فلسطين غزة نائب رئیس حزب إرادة جیل مد الهدنة

إقرأ أيضاً:

بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بأن مواقف الجزائر ثابتة تجاه الشعوب المضطهدة خصوصا القضيتين الفلسطينية والصحراوية.

وندد بوغالي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة اختتام الدورة العادية للبرلمان 2023-2024، بما يعانيه الشعب الصحراوي من استعمار جائر لأرضه في وقت لازالت القضية الصحراوية في الواجهة بمطالبات لتصفية آخر مستعمرة في إفريقيا في إطار القانون الدولي وما تفرضه هيئة الأمم المتحدة.

كما أكد بوغالي بأن الجزائر سباقة دائما إلى تعزيز مواقفها الخارجية من خلال إقرار وفرض التجاوب مع طلبات سلكها الدبلوماسي وتكريس هذا الجهاز خصوصا مع ما تعرفه القضية الفلسطينية من تطورات.

وأضاف بوغالي، أنه كان للجزائر وسلكها الدبلوماسي مواقف شجاعة أمام مجلس الأمن الدولي. مشيرا إلى أن الجهود مستمرة حفاظا على قدسية القضية الفلسطينية بالنسبة للجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين