صدى البلد:
2024-07-11@08:28:18 GMT

ضميرك بيأنبك.. اعدلي بين أبنائك بهذه النصائح

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

يشعر بعض الوالدين بتانيب الضمير نتيجة لتميز طفل عن الاخر كم أبنائهم فإذا كنت من ضمن هؤلاء نقدم إليك بعض النصائح لعدم التفرقة بين الأخوة وتميز طفل عن الآخر وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

لماذا حذر الرسول من خروج الأطفال بعد المغرب إلى العشاء؟.. لسبب مخيف محلل: العالم لم يتحرك أمام مشاهد تعـذيــ.ـب وقـ.ـتل الأطفال الفلسطينيين نصائح للعدل بين الأبناء 

1.

المعاملة المتساوية: حاول أن تتعامل بالمساواة مع جميع الأطفال وأن تعطي لهم نفس الفرص والاهتمام. قد تحتاج إلى توفير وقت منفصل مع كل طفل لتعزيز الرابطة الشخصية مع كل منهم على حدة.

2. العدل في التعامل: عندما يحدث صراع أو خلاف بين الأطفال، حاول أن تتدخل بشكل عادل ومتوازن وتستمع إلى جميع الجوانب. تجنب التحيز والتفضيل لأحد الأطفال على حساب الآخر.

3. تشجيع الاحترام والتعاون: علّم الأطفال قيمة الاحترام المتبادل والتعاون. شجعهم على مشاركة الألعاب والموارد والاهتمام ببعضهم البعض. قد تكون هناك فرص للتعاون في المشاريع المنزلية أو الأنشطة الخارجية.

4. التركيز على مهارات واهتمامات فردية: قم بتشجيع كل طفل على تطوير مهاراته ومواهبه الفردية. اكتشف ما يستمتع به كل طفل وقدم لهم الفرصة للتعلم والنمو في هذه المجالات.

5. الحوار والتواصل: كن متاحًا للأطفال واستمع إلى مشاعرهم واحتياجاتهم. قد يكون من المفيد عقد جلسات حوار منتظمة حيث يمكن للأطفال التعبير عن ما يشغلهم ومشاركة أفكارهم ومشاعرهم.

6. الاحتفاء بالاختلافات: شرح للأطفال أن الناس مختلفون ولديهم مواهب وصفات فريدة. قم بتعزيز قبول الاختلافات وتقدير التنوع بين الأفراد.

7. الوقت العائلي: قم بتخصيص وقت للقاءات العائلية والأنشطة المشتركة التي تجمع الأطفال معًا. قد يساهم الوقت الممتع والمشاركة في تعزيز الروابط الأخوية.

تذكر أن كل طفل فرد فريد بطريقته الخاصة، وعليك أن تتعامل معهم بشكل فردي وتقدم لهم الحب والدعم والاحترام ليشعروا جميعًا بالتميز والتقدير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاطفال التفضيل الحب التواصل التفرقة التعاون تخصيص خروج الأطفال کل طفل

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة: جميع المسجلين الجدد بحضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن جميع الأطفال المسجلين الجدد في حضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد، موضحاً سموه أنه سيتم توفير 446 مقعداً إضافياً خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل بجانب 1335 مقعداً متاحاً حالياً ليتم بذلك توفير المقاعد لجميع المسجلين والبالغ عددهم 1781 طفلاً وطفلة.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة «لقد أغلق باب التسجيل في الحضانات الحكومية بالشارقة وبلغ عدد المتقدمين للتسجيل 1781 طفلاً وطفلة ونحن لدينا 1335 مقعداً متاحاً عدد منها في الحضانات الجديدة التي اُفْتُتِحَت مؤخراً والعدد الآخر في الحضانات القديمة وهي مقاعد الأطفال الذين كبروا وسينتقلون إلى رياض الأطفال وبذلك نحن بحاجة إلى توفير 446 مقعداً إضافياً وسنوفرها خلال الشهر الجاري والشهر المقبل بإذن الله وذلك من خلال إيجاد حضانات جديدة».

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة قائلا «الحضانات ليست للحفاظ على الأطفال في مكان آمن فقط وإنما يتعلم الطفل في حضانات الشارقة منذ بداية التحاقه بها منهجاً راقياً جداً لم نبدعه نحن بمفردنا وإنما يعمل معنا شركاء من أوروبا فمهمة رعاية وتعليم الأطفال في هذه الحضانات ليست ارتجالاً وإنما هي مهمة دقيقة علمية تربوية متكاملة فالطفل الذي يتخرج من هذه الحضانات تجده يتميز بشخصية قوية وواثق من نفسه ولا يهاب الناس ويتحدث بجرأة وطلاقة لذلك تجد الكل يريد أن يسجل أطفاله في هذه الحضانات».

واختتم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حديثه قائلاً «هذه الحضانات مهمة جداً في تأسيس الطفل منذ الصغر فنحن نخاف على أطفالنا ولا نريدهم أن يقضوا طفولتهم في المنازل من دون تلقي العلم هذا في حالة إذا كان الأب والأم مشغولين في العمل ولذلك نحن نبني حضانات جديدة ونطمئن جميع أولياء الأمور الذين سجلوا أطفالهم في حضانات الشارقة ونقول لكل من سجل: «لا تخف سيحصل ابنك على مقعد».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يكشف عن أمنيته الأسمى "تعليم الأطفال القرآن الكريم"
  • ختام البرنامج التدريبي "المقابلة الجنائية للأطفال" بصلالة
  • حاكم الشارقة: جميع المسجلين الجدد بحضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد
  • «أسرتي السعيدة».. ورش تثقيفية تفاعلية للأطفال
  • الكرملين يتبرأ من "مجزرة مستشفى الأطفال" في كييف
  • بالفيديو.. قصف روسي يطال مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف
  • "نبتة" أكبر مهرجان ترفيهي للأطفال ضمن فعاليات العلمين
  • أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مستشفى للأطفال في كييف.. وموسكو ترد
  • 7 نصائح لصحة أطفالك في إجازة الصيف.. بينها شرب اللبن 3 مرات يوميا
  • الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 جميع المحافظات