عمرو أديب.. من هو ملك الإعلام المصري الحاصل على الجنسية السعودية؟.. يستحق لقب ملك الإعلام المصري، فلربما جئت بلفظة التوك شو؛ لتتذكر اسمه اللامع، إن كنت أحد خريجي كليات أو أقسام الإعلام، يسألك البسطاء وربما العلماء: هل ستصير مثل الأستاذ الإعلامي عمرو أديب؟

يتبادر لدينا اسم عمرو أديب؛ وذلك نظرًا لارتباط اسمه بالعديد من برامج التوك شو

عمرو أديب.

. من هو ملك الإعلام المصري الحاصل على الجنسية السعودية؟..  يتبادر لدينا اسم عمرو أديب كأيقونة؛ وذلك نظرًا لارتباط اسمه بالعديد من برامج التوك شو، ناهيك ظهوره على عدة شاشات وفضائيات عربية متصدرًا، أبرزها مجموعة قنوات SHOW TIME، تلك الشبكة التلفزيونية العالمية التي تقدم خدمات اشتراكات مدفوعة، وذاع صيها في بداية الألفية الثالثة، وكذلك شبكة قنوات ON.

المنتج السيد طارق الكاشف وجد فيه شخصية حوارية تجيد الوقوف أمام كاميرة التلفازأهم البرامج التي قام الإعلامي عمرو أديب بتقديمهالم يبدأ عمرو أديب في تقديم البرامج سريعًا.لكن المنتج السيد طارق الكاشف وجد فيه شخصية حوارية تجيد الوقوف أمام كاميرة التلفاز.فاقترح عليه تقديم برنامج توك شو.وبالفعل بدأ عمرو أديب بتقديم البرنامج في القاهرة في عام 2000.وبالرغم من كل الانتقادات التي طالته إلا أنه ما زال يحتل أعلى المراكز في المشاهدات.عمل في برنامج ARABS GOT TALENT حيث كان أحد لجان تحكيم البرنامج وهي الانطلاقة الأولى لعمرو أديب عربيا.عمل على تقديم برنامج الحكاية الذي يصدح صداه مع كل حلقة يقدمها.من هو الإعلامي عمرو أديب؟عمرو أديب.. من هو ملك الإعلام المصري الحاصل على الجنسية السعودية؟..  عمرو أديب هو إعلامي مصري.من مواليد عام 1963 من شهر أكتوبر.زوج المذيعة ومقدمة البرامج لميس الحديدي.متزوج من عام 1999م.لديه من لميس طفل يدعى نور الدين وهي ليست المرة الأولى له بالزواج.فسبق وتزوج من أماني سوكا وهي أم طفله الثاني خالد ويقطن في القاهرة.درس الإعلام في جامعة فكتوريا في القاهرة.من عائلة فنية.والده السيد عبدالحي أديب السيناريست الشهير.لديه من الأخوة اثنين؛ المخرج عادل أديب والإعلامي عماد أديب.

عمرو أديب.. من هو ملك الإعلام المصري الحاصل على الجنسية السعودية؟

كيف كانت بداية مسيرة عمرو أديب الإعلامية؟لم يبدأ الإعلامي عمرو أديب مسيرته الإعلامية في الإعلام.أقدم على التمثيل في شبابه.كان من المشاركين في فيلم كوكب الشرق التي قامت بدورها السيدة فردوس عبدالعزيز.كانت له مشاركات خجولة في بعض المسلسلات.لكن لم يبرع عمرو أديب في التمثيل.فاتجه إلى مهنة تقديم البرامج حيث ترأس محطة نجوم FM.شارك في إدارة موقع GOOD NEWS.عمل كمحرر في صحيفة البلد وغيرها الكثير التي صنعت من عمرو أديب ما هو عليه الآن. بعد حصول عمرو أديب عليها.. ما هي المادة التي تسمح بإعطاء الجنسية السعودية إلى الأجانب؟ هل عمرو أديب أول إعلامي مصري يحصل على الجنسية السعودية؟

كل ما سبق لا يخلو من كونه سببًا كبيرًا لحصول الإعلامي عمرو أديب على لقب  ملك الإعلام المصري، الذي صال وجال بين فضائياته ومنوعاته، معربًا عن هيكل إعلامي يتحرك، ولكنه هيكل بشري يحمل الكثير من الخبرات والمفاهيم الفنية الإعلامية، لا سيما التليفزيونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب الإعلامي عمرو أديب الإعلام المصري الجنسية السعودية الإعلامی عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام


كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب على بيان وزارتا الكهرباء والبترول بشأن مد تخفيف أحمال الكهرباء لنهاية الأسبوع الحالي.

خلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أكد أديب: "إحنا خلاص عارفين إن في أزمة، ودرجة الحرارة سبب قطع الكهرباء، واعتذار الكهرباء والبترول شيء جيد وواجب عليهم".

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "أنا بس ليا طلبين.. الأول هو إنكم تعرفونا الأخبار باستمرار وتبلغونا بالتطورات، والثاني "المساواة في التخفيف عدل".. يعني مينفعش الكهرباء تقطع ساعتين في محافظة و 3 ساعات في محافظة أخرى، و5 ساعات في محافظة غيرهم".

وأكمل مقدم الحكاية: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا النور على الكل، مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام، أرجوكم لا تجعلوا الأمر مثير للغضب"

وتابع: "الناس في حالة ضيق، أين مجلس النواب المصري والأحزاب مما يحدث في الشارع؟، مفيش حد منهم تصدى وكأن الموضوع يخص مدبولي ووزارة الكهرباء فقط، الناس انتخبوكوا ليه؟".

وانتقد أديب تعاطي الأحزاب مع أزمة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات يوميًا، قائلًا: "مفيش حزب من الأغلبية أو الأقلية كتب كلمتين عن الكهرباء، الموضوع ميهمش حد فيهم، المنشورات على صفحات الأحزاب من أول الصيف كلها خدمات ووظائف تقوم بها أي جمعية".

مقالات مشابهة

  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • وكيل "الإعلام" يشارك في "تنفيذي اتحاد إذاعات الدول العربية"
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • الإعلام الحكومي لـ"صفا": مأساة حقيقية بغزة تنذر بارتفاع عدد ضحايا الجوع
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة