نشرت صحيفة "كاثيميريني"، مقالا مطولا، أكدت من خلاله أن السفينة التي غرقت بالقرب من جزيرة ليسبوس كانت في طريقها إلى أوكرانيا بشحنة مشبوهة.

وفقا للصحيفة "هناك معلومات جديدة حول تحطم السفينة، تم إنقاذ بحار واحد من السفينة، وتم العثور على جثة أحد المفقودين".

وأخبر البحار الذي تم إنقاذه ممثلي خفر السواحل اليوناني أن الوجهة النهائية للسفينة كانت أوكرانيا، وكان من المفترض إعادة التزود بالوقود في اسطنبول.

ووفقا لوكالة الأنباء المقدونية، غرقت سفينة الشحن رابتور، يوم أمس الأحد على بعد 4.5 ميل بحري جنوب غرب جزيرة ليسبوس.

وشاركت سفن الشحن التي تمر في المنطقة، وقوارب خدمات الموانئ اليونانية، بالإضافة إلى مروحية تابعة للقوات الجوية وفرقاطة بحرية في عملية الإنقاذ.

ووفقا للمعلومات الأولية، غادرت سفينة الشحن مصر مع شحنة من الملح وكانت متجهة إلى إسطنبول، وكان الطاقم يضم مواطنين سوريين وأربعة مواطنين هنود وثمانية مصريين.

 

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسطنبول كييف

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل

قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن القيود الروسية على عمل وسائل الإعلام الغربية بروسيا ليست سوى رد على خطوة مماثلة من قبل الاتحاد الأوروبي، وليس "انتقاما".

جاء ذلك فيما نشرته زاخاروفا بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، ردا على تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الذي ادعى أن الحكومة الروسية "تدمر الصحافة في البلاد"، حيث تابعت: "لقد تم اتخاذ رد فعل على حظر وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي، إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية تلوم روسيا مرة أخرى على كل شيء".

إقرأ المزيد سياسي فرنسي: رد روسيا على حظر RT وغيرها في الاتحاد الأوروبي مفحم ولطيف

وتساءلت زاخاروفا عما إذا كان موقف واشنطن نتيجة للغطرسة أو الغباء أو مجرد جزء من المفهوم الموحد لما يسمى "الديمقراطية الليبرالية".

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد اتخذ قرارا في 17 مايو بفرض "حظر للبث" على أراضيه لبعض وسائل الإعلام بما في ذلك "نوفوستي" الروسية، و"إزفستيا"، و"روسيسكايا غازيتا"، و"صوت أوروبا".

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان فرض حظرا على بث محتوى قناة "RT العربية" وموقع "سبوتنيك عربي" في حزمتي العقوبات التاسعة والعاشرة صد ورسيا.

وردا على ذلك فرضت روسيا قيودا على بعض وسائل الإعلام الغربية، ومن بينها منشورات من أكثر من 20 دولة بالاتحاد الأوروبي، بما في ذلك شركة التلفزيون والإذاعة الحكومية النمساوية ORF، وDie Zeit، وFranfurter Allgemeine Zeitung والصحيفتين الإسبانيتين: El Mundo وEl Pais وThe Gaurdian ووكالة EFE، والصحيفتين الإيطاليتين: La Stampa وLa Repubblica وشركة التلفزيون RAI والصحيفتين الفرنسيتين Le Monde وLa Croix ووكالة الأنباء France Presse وشركة الراديو Radio France إضافة إلى منشورات Politico وEurobserver وغيرها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • الخارجية الروسية: حجب وسائل الإعلام الأوروبية هو رد فعل مماثل
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • الإعلام الحربي سيوزع مشاهد استهداف السفينة الإسرائيلية في البحر العربي
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • "حل مشكلة سببت الصداع للحكومة الأمريكية".. وسائل الإعلام تسلط الضوء على جوليان أسانج
  • طائرة أميركية مسيّرة وجهت الصواريخ التي أُطلقت من أوكرانيا إلى سيفاستوبول
  • واشنطن: جماعة الحوثي هاجمت سفينة بضائع كانت في طريقها إلى مصر