بعدما أعلن الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" أنه حصل على الجنسية السعودية مشيرًا نحو احتفاظه بالجنسية المصرية، يسأل الكثير سؤالًا واحدًا: "هل عمرو أديب أول إعلامي مصري يحصل على الجنسية السعودية؟"

 وفي تعليقه، وجه أديب الشكر إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على هذه اللفتة الكريمة، معبرًا عن امتنانه لتكريمه بمنحه هذه الجنسية العظيمة.

أكد أديب على حبه الشديد للسعودية وتقديره الكبير للشعب السعودي، مع التعبير عن رغبته في تعزيز العلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

تعرف على سيرة الدكتور عمرو عوض الله

عمرو عوض الله هو مهندس ورائد أعمال مصري أمريكي سعودي، وُلد في أكتوبر 1970. حاز على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة في عام 1992، تلاها حصوله على درجة الماجستير في هندسة الحواسيب عام 1995 من نفس الجامعة، ثم حقق الدكتوراة في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد في عام 2007. 

عمل عمرو عوض الله كمؤسس ومهندس للنظم في شركة "فيفا سمارت" بين عامي 1999 و2000، وشغل منصب نائب رئيس الهندسة الاستخباراتية الإنتاجية في شركة "ياهو" بين عامي 2000 و2008. في عام 2008، كان ممولًا مقيمًا لشركاء "أكسل"، وأصبح عضوًا في "Diagnosoft" حتى عام 2015. خلال الفترة من 2008 إلى 2019، شغل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "كلاوديرا"، وكان عضوًا في "جوجلكلاود" من 2019 حتى العام الجاري.

محمد علي جودت وعمرو عوض اللهمحمد علي جودت.. اقتصادي ألف كتاب في حلِّ السعادة

محمد علي جودت، وُلد في مايو 1967، وهو أحد رجال الأعمال المشهورين في مجال الاقتصاد، ويُعد واحدًا من أبرز المستثمرين في الوطن العربي ودول الخليج. بدأ حياته العملية بدراسة الهندسة المعمارية، وحاز على درجة الماجستير في الإدارة من جامعة ماستريخت للإدارة. عمل في عدة شركات برمجيات كبيرة مثل مايكروسوفت وجوجل، حيث شغل مناصب قيادية بارزة. 

بعد حصول عمرو أديب عليها.. مصريون حصلوا على الجنسية السعودية بعد حصول عمرو أديب على الجنسية.. ما هي المواد القانونية للحصول على الجنسية السعودية؟

كان جودت أحد المسؤولين السابقين في شركة "جوجلاكس"، وهو مؤلف كتاب "حل السعادة"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد وفاة ابنه. يشغل حاليًا منصب المدير الإقليمي لشركة "BAT" ونائب الرئيس لقطاع الأسواق الناشئة، وقد شغل عدة مناصب مرموقة في شركات مثل ميكروسوفت وجوجل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب الجنسية السعودية على الجنسیة السعودیة عمرو أدیب فی شرکة

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في السعودية 18 يوليو

يحيي النجم الكبير عمرو دياب حفلا غنائيًا في بوليفارد سيتي بالعاصمة السعودية الرياض، يوم 18 يوليو المقبل، ضمن سلسلة حفلات "جولة المملكة".

ومن المقرر أن يقدم عمرو دياب خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة والتي يحبها الجمهور.

ويستعد عمرو دياب، لإحياء حفل غنائي كبير في مراسي الساحل الشمالي، يوم 29 يونيو المقبل، بمشاركة الدي جي العالمي آدم بورت.

وطرح الهضبة قبل عيد الأضحى مباشرة أغنيتين هما "الطعامة" و"تتحبي" وتصدرتا تريند يوتيوب وتريند موقع التواصل الاجتماعي إكس.

أغنية "الطعامة" من كلمات تامر حسين ومن ألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي أحمد إبراهيم.

أما أغنية "تتحبي" من كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد يحيى، ميكس وماستر أمير محروس.

وأحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلا هو الأضخم في قلب العاصمة اللبنانية بيروت حيث شهد الحفل حضور أكثر من ٢٢ ألف متفرج محققا أعلى رقم للحضور الجماهيري في حفلات صيف لبنان حتى الآن.

وللعام الثاني على التوالي تسبب حفل الهضبة في اغلاق الشوارع الرئيسية ببيروت ، وذلك نظرا للتكدس المروري الذي سببه الاقبال الكبير على الحفل قبل انطلاقه بساعات.

وقبل انطلاق الحفل احتشد الآلاف في انتظار صعود عمرو دياب مرددين أشهر أغانيه حتى صعد لخشبة المسرح على أنغام أغنيته "يا أنا يا لأ".

ألبوم “مكانك” عمرو دياب: 

وطرح عمرو دياب حديثًا ألبوم “مكانك”، الذي مازال يتصدر قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة الموسيقة الشهيرة “أنغامي”، وبلغ عدد مشاهداته أكثر من 30 مليون مشاهدة خلال ما يقرب من شهر من طرحه عبر المنصة.

وقدم عمرو دياب في ألبوم مكانك 12 أغنية هي: “بيوحشنا، سلامك وصلي، معرفش حد بالاسم ده، ظبط مودها، واخدين راحتهم، مكانك، ياقمر، لوحدنا، الكلام ليك، ماتتعوضش، مابتغيبش، المعنويات مرتفعة”.

ويتصدر مكانك قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة أنغامي الشهيرة بعدد من أغاني “مكانك”، وتعاون عمرو دياب في الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومؤلف أغاني المهرجانات مصطفى حدوتة، وعزيز الشافعي مؤلفًا وملحنًا، ومن الملحنين: محمد يحيى، وإسلام زكي والموزعين توما، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • عمرو دياب يروج لحفلته في السعودية
  • عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في السعودية 18 يوليو