شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن معايير وشروط القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام 1445 وموعد التقديم، جامعة الإمام محمد بن سعود استقبال طلبات الطلاب والطالبات للتسجيل في برامج الجامعة لمرحلة البكالوريوس 1445 بعد أيام، حيث حدد موعد التقديم في .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معايير وشروط القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للعام 1445 و موعد التقديم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معايير وشروط القبول بجامعة الإمام محمد بن سعود...

جامعة الإمام محمد بن سعود استقبال طلبات الطلاب والطالبات للتسجيل في برامج الجامعة لمرحلة البكالوريوس 1445 بعد أيام، حيث حدد موعد التقديم في الجامعة وشروط والخطوات القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود.

جامعة الإمام محمد بن سعود موعد القبول والتسجيل، حيث - ستفتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب بمنطقة الرياض السبت (27 /12/ 1444) (15 /7/ 2023).الرابط من هنا.

هنا .

#جامعة_الإمام تحدد معايير القبول لمرحلة البكالوريوس في التخصصات العلمية والنظرية للطلاب والطالبات خلال الفصول الدراسية الثلاث للعام الجامعي المقبل 1445 هـ.مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح. pic.twitter.com/jXXPROUdXX

— جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (@IMSIU_edu_sa) July 10, 2023

الاطلاع على برامج التقديم وشروط ومعايير القبول بالجامعة على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد.

تعبئة استمارة طلب الالتحاق خلال مدة القبول الموضحة بالجدول الزمني.

حفظ الرغبات المدخلة قبل الانتقال من صفحة الرغبات عند إجراء أية تعديلات لاحقة على البيانات المدخلة.

بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول المعلنة وحسب ترتيب الرغبات وتوفير المقاعد وشروط القبول للكليات في الجامعات والكليات التقنية في منطقة الرياض.

جامعة الإمام محمد بن سعود تسجيل الدخول

وحددت جامعة الإمام محمد بن سعود شروط التسجيل، وهي:

 أن يحصل المتقدم على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

يقتصر القبول في كليات الطب والهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات والعلوم، والاقتصاد والعلوم الإدارية، وقسم الجرافيكس والوسائط المتعددة في كلية الإعلام والاتصال، على خريجي الثانوية العامة مسار العلوم الطبيعية.

تخصصات جامعة الإمام محمد بن سعود

عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دليل القبول للعام الجامعي 1445 لمرحلة البكالوريوس (انتظام) والذي يوضح التخصصات ويتضمن كذلك آلية وشروط القبول والنسب المحددة وطريقة التقديم.

هنا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موعد التقدیم

إقرأ أيضاً:

القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل

بدأ الطلاب أمس أول أيام التقديم للقبول الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، حيث حددت بوابة القبول الموحد شروط وخطوات التقديم لكليات الرياض 1446.

وقدم المختص التربوي عماد الشريف، عددا من النصائح للطلاب خلال فترة التسجيل، ومنها تسجيل أكبر عدد من الرغبات حتى يتسنى لهم القبول والانضمام للجامعات

شروط القبول الموحد 1446 بكليات الرياض

وأوضح هناك كليات تشترط تخصصات أو معايير معينة، فكليات الطب والهندسة تتطلب اختبار التحصيلي والقدرات والثانوية العامة، بواقع 30% قدرات و30% تحصيلي و40 ثانوية عامة، وأن هناك كليات تتطلب 50% قدرات و50% الثانوية العامة.

وأكد في حديثه لـ"الإخبارية"، أن هناك بعض شروط القبول العامة والتي تشمل أن يكون الطالب سعودي وألا يمر على شهادة الثانوية العامة سنتين، وألا يكون الطالب منتظما في جامعة أخرى، أو حصل على شهادة البكالوريوس مسبقا، وغيرها من الشروط، ومنها درجة قياس وأن تكون صادرة من المركز وسارية.

وأضاف أن خطوات التقديم متاح الآن في القبول الموحد في كليات جامعات الرياض القبول إلى الثانية عشر ظهرا يوم الخميس المقبل، سيغلق باب القبول، وبعد ذلك يجب على الطالب تسجيل أكبر قدر من الرغبات ليضمن فرصة أكبر للقبول ويجب على الطالب متابعة الموقع لمعرفة نتيجة القبول، فهناك فرز أول سيكون الأسبوع المقبل، وفرز ثاني لمن لم يحالفه الحظ في الفرز الأول، وإذا توفرت المقاعد سيكون هناك فرصة للفرز الثاني.

فيديو | المختص التربوي عماد الشريف: نؤكد على الطلاب تسجيل أكبر عدد من الرغبات حتى يتسنى لهم القبول والانضمام للجامعات#عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/3lLuikz3jh

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024 بوابة القبول الموحد بالرياض

يتاح الآن للطلاب التقديم عبر بوابة القبول الموحد لكليات الرياض من هنا ، ويستمر التقديم حتى الساعة الثانية عشر من يوم الخميس المقبل.

على أن يتم إعلان المرشحين للكليات التي تتطلب مقابلة شخصية عبر بوابة القبول الإلكتروني يوم السبت        1445/12/30 الموافق 2024/07/06، فيما ستجرى المقابلات الشخصية للمرشحين للكليات لتلك الكليات يومي الإثنين والثلاثاء التاليين 8 و9 يوليو 2024.

على أن يتم إعلان إعلان النتائج وبدء تأكيد القبول للفرز الأول عبر بوابة القبول الإلكتروني يوم الخميس         1446/01/05 الموافق 2024/07/11.

مقالات مشابهة

  • جامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل
  • مواعيد التقديم في جامعة تبوك 1446.. الرابط وشروط القبول
  • الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • يبدأ غدا.. خطوات التقديم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1446