لقي الفيلم السينمائي المغربي “عصابات” لمخرجه كمال الأزرق إشادة كبيرة من طرف الجمهور، بعد عرضه ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش خلال دورته العشرين، الممتدة من 24 نونبر الجاري إلى حدود 4 دجنبر المقبل.

وخلف “عصابات” صيتا بعد عرضه أمام ضيوف مهرجان مراكش لما يحمله من قصة اجتماعية، والتحدث عن الطبقة الاجتماعية وكيف تكسب قوتها اليومي بصعوبة، حيث يدور حول شخصيتين رئيسيتين هما عصام وابنه حسن اللذان اضطرا إلى ارتكاب أفعال إجرامية صغيرة لصالح رئيس إحدى العصابات، وفي إحدى الليالي، يموت في سيارتهما عن طريق الخطأ رجل كانا يقصدان خطفه، ليجدا نفسيهما أمام جثة يجب التخلص منها، ومن هنا تبدأ مغامرتهما الليلية الطويلة في أسوأ أحياء المدينة.

ولم يعتمد كمال الأزرق  على وجوه سينمائية أو فنية معروفة، بقدر ما وظف شخصيات غير مألوفة، بدعوى أنها تنحدر من نفس الطبقة الاجتماعية وستتمكن من تأدية الأدوار بالصورة المطلوبة، حسب تصريحه الذي أكد من خلاله على حرصه بشكل كبير على إيصال الرسالة التي رسمها في مخيلته منذ بداية الاشتغال على فيلم عصابات.

يشار إلى أن فيلم “عصابات” قد فاز على الخصوص، بجائزة لجنة التحكيم ضمن فئة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي 2023، وبالجائزة الكبرى للدورة الثامنة من المهرجان الدولي للفيلم ببروكسيل في نونبر الماضي.

كلمات دلالية المهرجان الدوولي للفيلم عصابات مراكش مهرجان الفيلم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عصابات مراكش مهرجان الفيلم

إقرأ أيضاً:

"سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان العلمين مجموعة من المسرحيات ضمن فعاليات النسخة الثانية والتي تنطلق خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

وتستقبل مدينة العلمين مسرحية “سندباد” التليفزيونية لـ كريم عبد العزيز، كما تعرض مسرحية “سندباد” لمدة 3 ليالي من 22 حتى 24 أغسطس، بالإضافة إلى مسرحية “دكان الأحلام” ومسرحية “حدوتة بعد النوم”.

كما أعلن مهرجان العلمين إطلاق جوائز مهرجان نبتة للأطفال 2024، وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والأطفال، وتهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للأطفال والعائلات، من خلال توفير منصة للشركات ومبدعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة. 

تسعى المسابقة إلى اكتشاف وتشجيع الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات الإبداعية، في الكتابة الإبداعية سواء كتب الأطفال، أو كتابة السيناريو، أو الشعر للأطفال، وفي مجال الأفلام، أفلام الرسوم المتحركة (2D أو 3D)، والأفلام الحية للأطفال، سواء كانت قصيرة أو طويلة. وفي مجال الدراما، سواء المسلسلات التلفزيونية أو الرقمية للأطفال، المتحركة أو الحية، بالإضافة إلى الأغاني المخصصة للأطفال ومعالجتها وتصميم الشخصيات. 

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • نجوم المنتخب المغربي يختارون قضاء عطلتهم في عاصمة النخيل(صور)