بوابة الوفد:
2024-10-01@03:08:36 GMT

ختام حمله صوتك مستقبلك بأعلام القصير

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

 اختتم مركز اعلام القصير بمحافظه البحر الاحمر التابع لقطاع الاعلام الداخلي بالهيئه العامه للا ستعلامات فعاليات حمله " صوتك مستقبلك انزل وشارك" التي تم اطلاقها على مدار شهري اكتوبر ونوفمبر لدعم المشاركه الشعبيه في الاستحقاق الانتخابي القادم.
جاء ختام هذه الفعاليات بتنظيم ندوه بالتعاون مع اداره التضامن الاجتماعي بالقصير تحت عنوان  "المشاركه السياسيه اساس الديمقراطيه" بمقر مكتبه مصر العامه بالقصير  وبحضور رؤساء الجمعيات الاهليه والرائدات الريفيات ومكلفات الخدمه العامه بالمدينه .


حاضر في اللقاء  عبد السلام علي سيد عثمان رئيس جمعيه رواد الثقافه بالقصير و مريم سيد علي مدير اداره التضامن الاجتماعي بالقصير

 حيث اكد عثمان اننا امام اهم واسمى الاستحقاقات الدستوريه التي تتعلق بمنصب رئيس الجمهوريه. اعلى المناصب في الدوله، والحكم بين السلطات الثلاثه التنفيذيه والتشريعيه والقضائيه .
واشار ان مشاركه المواطنين في الانتخابات هي مسؤوليه وواجب عليهم وانهم يصوتوا لصالح وطنهم لذا فعليهم ان يكونوا على قدر المسؤوليه فالمستقبل الذي نأمله لوطننا لن نبلغه الا بحسن اختيار من يمثلنا.
وفي كلمتها اكدت مريم سيد علي ان المشاركه السياسيه تعد احد اجراءات الديمقراطيه كما انها عمليه اراديه واعيه يتمتع بها كافه افراد المجتمع لانها تتمثل في ممارسه الشعب لحقه في حكم نفسه بنفسه كما انها واجب وطني وحق دستوري كما نص الدستور المصري 2014 بالماده 87.

والمشاركه السياسيه تعد من افضل الممارسات لحمايه مصالح الافراد والمجتمع كما تجعل المواطن منفتحا ثقافيا ومتقبلا للراي والراي الاخر كما انها تعمل على تعزيز الانتماء للوطن، وتجعل المواطن راغبا في المشاركه في عمليه التطوير والاستقرار.
و في نهاية اللقاء دعا محمد ممدوح مدير اعلام القصير كافه المواطنين في الداخل والخارج الذين لهم حق الانتخاب بضروره ممارسه حقهم الدستوري في الانتخاب وحذر من الانصياع خلف اي شائعات مغرضه واكاذيب يرددها اهل الشر اعداء الوطن للتشكيك في نزاهه العمليه الانتخابيه والتي بدات قبل ان تبدا اجراءات الانتخابات لنتاكد ان الهدف هو النيل من الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية القصير حملة انزل شارك

إقرأ أيضاً:

ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، لتنظيم حفل ختام الملتقى الثقافي الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، ضمن مشروع أهل مصر، المقام بمحافظة أسوان، والذي تنظمه قصور الثقافة تحت شعار «يهمنا الإنسان»، يقام حفل الختام مساء اليوم. 

وشهد مسرح فوزي فوزي الصيفي، عددا من البروڤات المكثفة للحفل وأجرى المخرج أحمد الغول الاستعدادات لتقديم العرض المسرحي المقدم في حفل الختام، وفي ورشة كتابة القصة قدمت الكاتبة عزة رياض نصائح للمشتركين حول مبادئ الإلقاء، مع اختيار أبرز القصص القصيرة لتقديمها خلال الحفل.

ورش أهل مصر في أسوان

وفي مجال الحرف اليدوية والتراثية، وتولى الفنان جلال عبدالخالق تدريب الشباب على وضع اللمسات الأخيرة للأعمال الفنية المقدمة باستخدام الصدف، وواصل المدرب يوسف جلال تقديم نصائحه خلال ورشة الطرق على النحاس لتقديم اللوحات الفنية بشكل جمالي يعكس قيمة التراث الشعبي.

وتولى المشاركون بورشة الأركيت للمدرب أيمن السعدني، تجهيز نماذج فنية ذات تصميمات فريدة، وشهدت ورشة المشغولات الجلدية تدريب إيمان محمود، تصميم مجموعة من الحقائب والإكسسوارات الجلدية بأسلوب راق.

وقاد المدرب عماد إبراهيم تدريب المشاركين على الخطوات النهائية لعمل الخداديات خلال ورشة الخيامية بألوان زاهية.

وشهدت ورشة الإكسسوارات بالخرز للمدربة نسرين مجدي تصميم مشغولات متنوعة بالأحجار الكريمة والخرز الملون، بدوره عرف المدرب نادر حسن المشاركين على كيفية تنسيق الألوان خلال ورشة الريزن.

وفي ورشة الرسوم المتحركة أوضحت المدربة مي عبدالهادي الخطوات الأخيرة لتنفيذ فيلم قصير بطريقة إبداعية، فيما شهدت ورشة التصوير الفوتوغرافي، تدريب د. محمد إسماعيل، انتقاء أفضل اللقطات لتقديمها في فيلم تسجيلي يوثق اللحظات المميزة بالملتقى.

المحافظات الحدودية

واستضاف الملتقى 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية الستة شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر الشلاتين وأبو رماد وحلايب، الوادي الجديد، مطروح والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • مباراتان في ختام «التصفيات التمهيدية» للكأس اليوم
  • في شحيم... الجماعة الإسلامية نفت وجود أسلحة للحزب في مركزها
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • “حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • غارة إسرائيلية بالقصير قرب الحدود اللبنانية السورية وانفجارات بمحيط دمشق
  • ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة
  • مباراتان اليوم في ختام الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
  • ⁠أول محامية كفيفة بالمملكة تروي كيف فتحت مكتب المحاماة الخاص بها