العرب القطرية:
2024-10-03@19:35:17 GMT

تنظيم 330 فعالية وورشة عمل في أسبوع

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

تنظيم 330 فعالية وورشة عمل في أسبوع

نظم معرض إكسبو خلال أسبوع واحد 180 فعالية مختلفة للزوار، و150 ورشة عمل، وتستقبل لجنة الفعاليات الثقافية والعلمية في المعرض طلبات الجهات المختلفة الخاصة بإقامة فعاليات داخل المعرض في مركز مؤتمرات الإكسبو أو الساحة الثقافية وغيرها، وكان رئيس اللجنة الدكتور محمد سيف الكواري، قال في حوار مع العرب إن شهري نوفمبر وديسمبر قد اغلق التسجيل بهما لامتلاء جدول مواعيد الفعاليات، وأوضح ان المعرض يستضيف أكثر من فعالية في اليوم الواحد لتلبية جميع طلبات الجهات التي تود الاستفادة من معرض إكسبو في إيصال رسائلها التوعوية وغيرها.

 
ويستضيف المعرض مختلف الفعاليات من ورش عمل وفعاليات أخرى مثل مهرجان قطر الدولي للفنون وفعاليات البلديات بمناسبة أسبوع قطر للاستدامة وفعاليات يوم الطفل التي كانت ضمن فعاليات الأسبوع الماضي. وتشهد فعاليات المعرض حضوراً جماهيرياً كبيراً رسم مزيجاً من التفاعل الكبير مع الحدث العالمي الكبير. وزاد من روعة الفعاليات الجماهيرية
ويتضمن جدول الفعاليات اليومية أنشطة ثقافية وعلمية وبيئية منها سبيل المثال «عنة» (خيام) إكسبو التي تضم أنشطة وفعاليات مبتكرة، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وتحدي اكولوجيا، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية.
كما توفر الحديقة الرقمية «تحدي ديجيتل والاستمتاع بعروض صحراء خضراء أفضل في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو.
ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الألعاب الترفيهية للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.
وبخلاف المدرجات العائلية، توجد ساحة المدرج الكبير التي تستوعب نحو 5 آلاف شخص، وهي مخصصة للفعاليات الفنية المصاحبة للمعرض.
ووفقا لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، سوف يستضيف المدرج فعاليات مختلفة على مدار أيام المعرض، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960.
وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة مع الأخذ في الاعتبار إتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض إكسبو الفعاليات الثقافية

إقرأ أيضاً:

وفاة 5 مهاجرين وفقدان 14 آخرين في المتوسط خلال أسبوع

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة وفاة 5 مهاجرين وفقدان 14 آخرين جراء محاولة عبور المهاجرين من سواحل ليبيا إلى أوروبا في الفترة ما بين 22 وحتى 28 من سبتمبر الماضي.

وأفادت المنظمة في إحصائيتها الأسبوعية على فيسبوك بإعادة 1166 مهاجرا من المتوسط إلى ليبيا في نفس الفترة التي قد أبحروا فيها من سواحل الزاوية وصبراتة.

وقالت المنظمة إن من بين المهاجرين 53 طفلا و 932 رجلا إلى جانب181 امرأة، مشيرة إلى إعادتهم إلى مراكز احتجاز الزاوية وصبراتة وطرابلس.

هذا وبلغ عدد الذين لقوا حتفهم في المتوسط في الفترة من الأول من يناير وحتى 28 من سبتمبر الجاري 466 مهاجرا إلى جانب فقدان 655 آخرين.

كما بلغ عدد الذين أعيدوا إلى ليبيا من المتوسط في الفترة ذاتها 15.493 مهاجرا بينهم 1.235 امرأة و 593 طفلا، إلى جانب فقدان معلومات ما يقارب عن 311 مهاجرا آخرين.

المصدر: المنظمة الدولية للهجرة

المنظمة الدولية للهجرةمهاجرين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • "إكسبو دبي" تكشف عن فعاليات "مدينة الشتاء"
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء
  • وفاة 5 مهاجرين وفقدان 14 آخرين في المتوسط خلال أسبوع
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر