أعلن الإعلامي البارز عمرو أديب في حلقة برنامجه "الحكاية" على قناة "mbc مصر" عن قرار المملكة العربية السعودية بمنحه الجنسية السعودية، معبرًا عن فخره بهذا القرار الذي أكد فيه: "أنا حاليًا مواطن مصري سعودي". 

الجنسية السعودية شرف لي

في إطار البرنامج، أشار أديب إلى أن حصوله على هذه الجنسية يعد شرفًا له، ويرتبط بتاريخه الطويل من العمل في المؤسسات الإعلامية السعودية.

وفي تعبير عن امتنانه وشكره، عبر أديب عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على هذه الخطوة الكريمة بمنحه الجنسية السعودية.

الاعتراف الرفيع

وفي لفتة منه، قدّم أديب شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على هذا الاعتراف الرفيع بمنحه الجنسية السعودية.

هم السابقون.. مصريون حصلوا على الجنسية السعودية

مشهود ومعروف عن المملكة منحها الجنسية السعودي، لكل من يثبت نبوغًا ونجاحًا في شتَّى المجالات، فكون أحدهم يتم احتسابه ضمن رعايا هذا البلد، يعني أنُّه قدَّم خدمة جليلة أو برع في خِصِّصة، جعلته اهلًا لهذه الجنسية.

الدكتور عمرو عوض الله 

عمرو عوض الله ليس إعلاميًا، ولكنه مهندسًا ورائد أعمال مصري أمريكي سعودي، وُلد في أكتوبر 1970. حاز على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة في عام 1992، تلاها حصوله على درجة الماجستير في هندسة الحواسيب عام 1995 من نفس الجامعة، ثم حقق الدكتوراة في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد في عام 2007. يُعتبر عوض الله مستثمرًا وممولًا لعدة شركات ناشئة مصرية، منها "دياجنوسوفت"، "أوفرنا"، "انستاباج"، و"وظوف".

عمل عمرو عوض الله كمؤسس ومهندس للنظم في شركة "فيفا سمارت" بين عامي 1999 و2000، وشغل منصب نائب رئيس الهندسة الاستخباراتية الإنتاجية في شركة "ياهو" بين عامي 2000 و2008. في عام 2008، كان ممولًا مقيمًا لشركاء "أكسل"، وأصبح عضوًا في "Diagnosoft" حتى عام 2015. خلال الفترة من 2008 إلى 2019، شغل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "كلاوديرا"، وكان عضوًا في "جوجلكلاود" من 2019 حتى العام الجاري.

محمد علي جودت “خبير اقتصاد”

محمد على جودت، وُلد في مايو 1967، وهو أحد رجال الأعمال المشهورين في مجال الاقتصاد، ويُعد واحدًا من أبرز المستثمرين في الوطن العربي ودول الخليج. بدأ حياته العملية بدراسة الهندسة المعمارية، وحاز على درجة الماجستير في الإدارة من جامعة ماستريخت للإدارة. عمل في عدة شركات برمجيات كبيرة مثل مايكروسوفت وجوجل، حيث شغل مناصب قيادية بارزة. كان جودت أحد المسؤولين السابقين في شركة "جوجلاكس"، وهو مؤلف كتاب "حل السعادة"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد وفاة ابنه. يشغل حاليًا منصب المدير الإقليمي لشركة "BAT" ونائب الرئيس لقطاع الأسواق الناشئة، وقد شغل عدة مناصب مرموقة في شركات مثل ميكروسوفت وجوجل.

عمرو أديب يكشف موقف حملة السيسي من الظهور في برنامجه الإعلامي عمرو أديب يُعلن حصوله على الجنسية السعودية: تحية للعلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة

تظل المملكة العربية تهدي جنسيتها لمن هم فخرًا لبلادهم في مجالاتهم، وكذلك للوطن العربي؛ لتبقى نكهة بلاد الحرمين في شتَّى المجالات، وطيدة الصلة بمصر، طيبة العلاقة بأهلها وصية رسول الله. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو أديب عمرو أديب الجنسية السعودية الجنسیة السعودیة عمرو أدیب عوض الله فی شرکة

إقرأ أيضاً:

السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، إلقاء القبض على وافد من الجنسية السورية دخل المملكة بتأشيرة زيارة بعد تداول فيديو مؤكدة انتحاله صفة غير صحيحة.

ونشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع الفيديو المتداول "مموها" وصورة للمواطن السوري (من ظهره) بعد إلقاء القبض عليه.

وقالت الداخلية في بيان: "قبضت دوريات الأمن بمنطقة الرياض على وافد بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية لانتحاله صفة غير صحيحة ومخالفة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية".

وأكدت الداخلية في بيانها على أنه "جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

مقالات مشابهة

  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • بشرط الإعتراف بإسرائيل.. ألمانيا تخفف شروط حصول المهاجرين المغاربة على الجنسية
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على "سلاح نووي"
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة