المناطق_واس

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم، عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة للمهرجان، التي يرأسها الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، صاحب الفيلمين الشهيرين “إلفيس، ومولان روج “، والممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو والممثلة المصرية أمينة خليل والممثلة الإسبانية باز فيغا.

بينما رأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية هناء العُمير والممثل الفرنسي المغربي أسعد بو آب والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني فاتح أكين.

أخبار قد تهمك أمطار متوسطة على محافظة طريف 28 نوفمبر 2023 - 2:19 صباحًا الأمير عبدالعزيز بن تركي يرأس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي 28 نوفمبر 2023 - 2:00 صباحًا

وعن اختيار أعضاء لجنة التحكيم، عبّرت المديرة التنفيذية لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، شيفاني بانديا: ” يسعدنا أن نرحب في جدة بنخبة من أهم المبدعين الرائدين في السينما والتلفزيون من جميع أنحاء العالم لينضموا إلى لجنة التحكيم في منافسات هذا العام. نُدرك أن مهمة تتويج الفائزين ستشكل تحديًا ممتعًا للجنة، نظرًا لتميز اختياراتنا وتفردها ولما قدمته صناعة السينما من أعمال ومواهب استثنائية طوال هذه السنة. نتطلع إلى استقبال المتأهلين للتصفيات النهائية والاحتفال بهم في حفل توزيع جوائز اليُسر”.

وسيقدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جائزة اليسر الفخرية التي تُكرّم شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة أسهمت في تشكيل تاريخ السينما وتخليدها في قلوب الجماهير،حيث تُجسد هذه الجائزة احتفاء المهرجان بكل شخص أسهم في إثراء صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، وتتضمن قائمة التكريم لهذا العام الممثل البارز في بوليوود رانفير سينغ، والممثلة المبدعة ديان كروجر، والفنان الكبير عبدالله السدحان.

وعن جائزة تكريم البحر الأحمر، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي: “نُكرّم في مهرجان هذا العام أيقونة من أيقونات السينما الهندية، الممثل رانفير سينغ، والممثلة الرائعة ديان كروجر، التي قدمت عددًا من الشخصيات البارزة التي استمتعنا بمشاهدتها، إلى جانب الفنان السعودي الكبير عبدالله السدحان الذي يُعد ركيزة من ركائز الفن في المملكة، فبعد أن متَّعنا بأدائه طوال عقدين من الزمن من خلال مسلسل “طاش ما طاش”، سيعود إلينا في أول ظهور له على الشاشة الكبيرة بفيلم “نورة”، أحد الأفلام المشاركة في مسابقة البحر الأحمر لهذا العام”.

وأضاف التركي: “يُسعدنا انضمامهم إلينا وتكريمهم والاحتفال بإنجازاتهم المتنوعة والفريدة في النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”.

28 نوفمبر 2023 - 2:17 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 نوفمبر 2023 - 1:56 صباحًامدير عام فرع البيئة والمياه بمنطقة الجوف يبحث مع محافظ القريات تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمطار أبرز المواد28 نوفمبر 2023 - 1:53 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تشيد بمبادرات وأنشطة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أبرز المواد28 نوفمبر 2023 - 1:50 صباحًاأتلتيك بلباو يهدي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بعد التعادل مع جيرونا أبرز المواد28 نوفمبر 2023 - 1:42 صباحًاوزير الخارجية الأردني: ما يحدث في غزة يقع ضمن نطاق التعريف القانوني للإبادة الجماعية أبرز المواد28 نوفمبر 2023 - 1:39 صباحًارئيس وزراء تشاد يلتقي المدير العام للإيسيسكو28 نوفمبر 2023 - 1:56 صباحًامدير عام فرع البيئة والمياه بمنطقة الجوف يبحث مع محافظ القريات تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمطار28 نوفمبر 2023 - 1:53 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تشيد بمبادرات وأنشطة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي28 نوفمبر 2023 - 1:50 صباحًاأتلتيك بلباو يهدي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني بعد التعادل مع جيرونا28 نوفمبر 2023 - 1:42 صباحًاوزير الخارجية الأردني: ما يحدث في غزة يقع ضمن نطاق التعريف القانوني للإبادة الجماعية28 نوفمبر 2023 - 1:39 صباحًارئيس وزراء تشاد يلتقي المدير العام للإيسيسكو الأمير عبدالعزيز بن تركي يرأس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أمطار متوسطة على محافظة طريف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السینمائی الریاضی للتضامن الإسلامی أبرز المواد28 نوفمبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات

يستعد أعضاء الكونغرس الذين يمثلون الحزب الديمقراطي لإقناع الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر.

وبحسب الوكالة، فإن 25 عضوا في مجلس النواب من الحزب الديمقراطي، يستعدون لدعوة بايدن للانسحاب من السباق، بعد أدائه الكارثي في المناظرة الرئاسية.

إقرأ المزيد "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن

وتشير الوكالة إلى أن العديد من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين يفكرون أيضا في إرسال رسالة إلى بايدن حول الموضوع نفسه.

تستشهد الوكالة بنتائج استطلاع أجرته خدمة "إبسوس" الاجتماعية، والذي يعتقد فيه واحد من كل ثلاثة ديمقراطيين أنه لا ينبغي إعادة انتخاب بايدن لولاية ثانية.

ورغم وجود تأييد من بعض كبار قادة الحزب الديمقراطي لبايدن، ودعمه للاستمرار في الانتخابات الرئاسية، فإن قادة آخرين في الحزب أبدوا مخاوفهم بشأن إمكانية فوزه.

وكانت حملة بايدن، قد رفضت في وقت سابق، دعوات تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، قائلة إن ذلك سيوفر "أفضل طريقة ممكنة" لفوز الجمهوري ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

 

المصدر:  رويترز

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح