ثمن النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، استمرار الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بعد المدة المقررة والتي جاءت بعد حروب دامية ومجازر بشرية ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطنيين.

القضية الفلسطينية

وقال تيسير مطر خلال تصريحاته لـ«الوطن»، إن مد الهدنة الإنسانية بين فلسطين وإسرائيل لفترة إضافية بعد انتهاء الفترة المحددة تعد ثمرة للجهود الدبلوماسية التي بذلتها الدولة المصرية خلال الأيام الماضية لدعم القضية الفلسطينية، ورسالة تأكيد بأن التعاون الدبلوماسي العربي يلعب دورا هاما في تحريك البوصلة السياسية العالمية.

تحالف الأحزاب المصرية

وتابع أمين تحالف الأحزاب المصرية قائلا: الهدنة الإنسانية التي وافق عليها كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأيام الماضية، جاءت بعد مشوارت ومباحثات مصرية قطرية أمريكية، الأمر الذي يؤكد بأن التوحد العربي في القرار الدبلوماسي يشكل دورا هاما تجاه كافة القرارات الدولية، لاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية التي تعد قضية مزمنة بالشرق الأوسط.

واختتم أمين تحالف الأحزاب المصرية حديثه، مؤكدا على دعمه الكامل للقيادة السياسية لاتخاذ ما تراه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية تحالف الأحزاب المصرية فلسطين اسرائيل تحالف الأحزاب المصریة

إقرأ أيضاً:

إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”

الجديد برس:

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أن ما حدث في فلسطين المحتلة، وانطلق مع معركة “طوفان الأقصى”، والمقاومة الباسلة التي أعقبتها، “ستؤدي حتماً إلى انتصار الشعب الفلسطيني”.

وخلال استقباله عدداً من عائلات شهداء غزة، التي وصلت إلى إيران، أكد حاجي زادة أن الأسلحة التي تستخدمها المقاومة في كل من فلسطين المحتلة ولبنان، ومناطق أخرى، “توضح أن إيران تساندها”.

وجدد حاجي زادة موقف بلاده، ومفاده أنها “لم ولن تتخلى عن دعم قوى المقاومة”، مشدداً على أن طهران ستبقى مع المقاومة بكل ما تملك من قوة وإمكانات.

وفي السياق نفسه، تمنى العميد في الحرس الثوري أن تتوافر فرصة للقيام بعملية “الوعد الصادق 2، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ التي يتم إطلاقها فيها”.

وذكر بأن عملية الوعد الصادق، التي نفذتها إيران ضد كيان الاحتلال، في الـ14 من أبريل الماضي، رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، تخللها إطلاق نحو 300 صاروخ وطائرة مسيّرة على “إسرائيل”، واستُهدفت فيها قاعدة “حرمون” الاستخبارية الإسرائيلية في جبل الشيخ، مشيراً إلى أن الأمريكيين حاولوا صد الهجوم.

يُذكر أن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، شدد على أن “فلسطين ودول محور المقاومة صامدة”، مؤكداً أن جبهة المقاومة سترد على أي اعتداء يستهدفها في المنطقة، ولافتاً إلى أن هذه الجبهة “تجسّدت في عملية الوعد الصادق”.

مقالات مشابهة

  • المدينة التي لا تنام.. أمين محلية النواب يعلق على قرار إغلاق المحال الساعة 10
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة