صدى البلد:
2024-10-05@00:10:04 GMT

فودة يستقبل كوكبة من نجوم المسرح بشرم الشيخ

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

 

 
استقبل اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، الفنان مازن الغرباوي، وكوكبة من نجوم المسرح من كل دول العالم، وذلك بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ، وذلك علي هامش الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

من جانبه أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته بنجاح افتتاح النسخة الثامنة من المهرجان علي ارض الشيخ تحت شعار " المسرح من اجل الانسانية" متمنيا دوام النجاح للمهرجان كل عام غلي ارض مدينة السلام العالمي شرم الشيخ.

ومن جانبه قدم المخرج مازن الغرباوي الشكر والتقدير لمحافظ جنوب سيناء لدعمه ومساندته لإنجاح المهرجان، مشيرا للتعاون البناء مع محافظة جنوب سيناء.
يشار الى النسخة الثامنة من المهرجان والتي تقام علي مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ، في الفترة من 25 الي 30 نوفمبر الجاري، تمت افتتاحها مساء الأحد بحضور المخرج والمدرب العالمي سكوت، ووفد كوري ، و الفنان محسن منصور الذي قدم حفل افتتاح المهرجان، وسيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، والفنانة الدكتورة سميرة محسن والفنانة ميمي جمال والمخرج خالد جلال رئيس لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى،  والمايسترو نادر العباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان ، والدكتورة علا العلوان والفنانة أمل الدباس ، والمخرج والفنان الكويتي الدكتور عبد الله عبد الرسول، والفنانة ريم احمد، والفنان طه خليفة، والمخرج والكاتب السعودي الدكتور سامي الجمعان ،والمخرج والفنان الأردني على عليان، والمخرج عصام السيد، والدكتور مدحت الكاشف، والمنتج هشام سليمان، والكاتب والناقد أحمد عبد الرازق أبو العلا، والكاتب الصحفي والناقد باسم صادق، والفنان محمد صلاح آدم، والكاتب الصحفي والشاعر وائل السمري عضو اللجنة العليا بالمهرجان.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتور نيفين الكيلاني، واللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة ايوب، والهيئة العربية للمسرح.

فودة خلال استقبالم FB_IMG_1701125963015 FB_IMG_1701125972107

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء مجموعة روسية

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب

أقيمت اليوم، الخميس،  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 ندوة للفنان لطفي لبيب أحد المكرمين في هذه الدورة من المهرجان وجاء ذلك بحضور كلًا من الفنانة سلوى محمد علي، والناقد الفني أحمد سعد الدين، ورئيس المهرجان الأمير أباظة، ومدير المهرجان سمير فرج.

وافتتحت الندوة بفيلم تسجيلي عن الفنان لطفي لبيب وتناول حديث زملاء من الوسط الفني للفنان لطفي لبيب عنه ومنهم الفنان محمود حميدة والفنان هشام منصور والدكتور والفنان أشرف ذكي، وذكروا أبرز المواقف التي جمعتهم مع الفنان لطفي لبيب.

وتحدثت الفنانة سلوى عثمان في الندوة عن الذكريات التي جمعت بينها وبين الفنان لطفي لبيب كما تحدث مدير التصوير سمير فرج والأمير أباظة في نقاش لأبرز أعمال الفنان لطفي لبيب طوال مسيرته الفنية.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط،  في أول أكتوبر على أن تستمر فعاليته حتى من 5  من أكتوبر الجاري،  برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وقد حملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية  نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم ويحتفى بـ17 فنان ومبدع
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء