التقى وزير الداخلية في حكومة الدبيبة “عماد الطرابلسي”، الاثنين مع مدير عام إدارة التخطيط المدني والقدرات ببعثة الاتحاد الأوربي “ستيفانو تومات” وسفير الاتحاد الأوربي ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي اليوبام لإدارة الحدود المتكاملة، لمناقشة عمل بعثة الاتحاد الأوروبي اليوبام لإدارة الحدود المتكاملة بليبيا. وقال الطرابلسي إن العمل والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي اليوبام لتامين الحدود ومكافحة ظاهرة الهجرة الغير شرعية يتطلب دعم وبناء وتأهيل افراد جهاز حرس الحدود بوزارة الداخلية، وتبادل الزيارات والدارسات والمعلومات لتامين وإدارة الحدود المتكاملة.

وأضاف أن هذا العمل يحتاج إلى الدعم الفني والمالي للحد من ظاهرة الهجرة الغير شرعية والعمل بالشراكة مع جهاز حرس الحدود التابع لوزارة الداخلية لتجهيز القواطع الحدودية وابراج المراقبة بالعمليات المتحركة؛ مؤكداً على أهمية دعم المنافذ البرية لتنظيم حركة المسافرين والحد من عمليات التهريب. وحضر اللقاء رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية محمد الخوجة ورئيس جهاز حرس الحدود محمد المرحاني ومدير مكتب وزير الداخلية عبد الواحد عبد الصمد. وفق بيان الوزارة عبر “فيسبوك”.  الوسومالطرابلسي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الطرابلسي الاتحاد الأوروبی الحدود المتکاملة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، ملف الهجرة غير الشرعية وآلية توحيد الجهود المحلية والدولية بشأنها.

وذكرت منصة (حكومتنا) أن الدبيبة بحث أيضا مع المسؤولة الأممية أوضاع اللاجئين السودانيين في بلدية الكفرة، والمحاور المستهدفة بمنتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع عقده في #طرابلس منتصف يوليو الجاري.

كما ناقش الاجتماع جهود المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ رحلات العودة الطوعية للمهاجرين، وتأكيد ضرورة توحيد المفاهيم والأهداف والجهود في هذا الملف الهام.

مقالات مشابهة

  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون