تأهل نادي النصر السعودي إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، الإثنين، رغم التعادل السلبي مع بيرسيبوليس الإيراني.

وضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، وعلى ملعبه وأمام جماهيره، تأثر النصر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 17 بعد طرد علي لاجامي بسبب خطأ قاس على ميلاد سارلاك، ما منعه من تكرار فوزه على بيرسيبوليس الذي خسر ذهاباً على أرضه 0-2 في الجولة الافتتاحية.



ورغم هذا التعادل، حسم النصر بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن بيرسيبوليس، في المجموعة التي تفوق فيها الدحيل القطري على الاستقلال الطاجيكستاني بهدفين سجلهما الكيني مايكل أولونغا (47 و89) في لقاء أكمله فريقه بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد البرتغالي روبن سيميدو.

ورغم الفوز، بات الدحيل بنقاطه الأربع خارج دائرة المنافسة على أن يكون بين أفضل الفرق الوصيفة قبل مباراته في الجولة الأخيرة أمام بيرسيبوليس.

ويتأهل الى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، الى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
What a turn ????

CR7 was inches away from scoring Al Nassr’s opener ⚡️#ACL pic.twitter.com/UTDwBvIN3H — #ACL (@TheAFCCL) November 27, 2023
وفي المجموعة الثالثة، خطا الاتحاد خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه أولماليك 2-1.

وبعدما مني في الجولة الماضية بسقوط لم يكن في الحسبان أمام القوة الجوية العراقي 0-2، استعاد الاتحاد توازنه الإثنين على أرض أولماليك الأوزبكي الخارج من حسابات التأهل، وذلك بفضل المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي منحه التقدم بهدفين نظيفين (30 و34) قبل أن يرد المضيف بواسطة الإيطالي مارتن بواكيي (78).

وبفوزه الرابع، عزز الاتحاد صدارته بـ12 نقطة قبل جولة على نهاية دور المجموعات، متقدماً بفارق نقطتين على سيباهان الإيراني الذي ابتعد بفارق ثلاث نقاط عن ضيفه القوة الجوية بالفوز عليه بهدف مبكر لفرشاد احمد زاده (4) رغم اكماله اللقاء بتسعة لاعبين نتيجة طرد محمد جواد حسين نجاد (43) وهادي محمدي (90).

Hamdallah always delivers ???? #ACL | #AGKvITH pic.twitter.com/SrLe0PCoBY

— #ACL (@TheAFCCL) November 27, 2023

Nobody does it better than Hamdallah! #ACL | #AGKvITH pic.twitter.com/2U0TiGwriR

— #ACL (@TheAFCCL) November 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة النصر الاتحاد النصر رونالدو الاتحاد بنزيما رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024

فاز المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا بلقب بطولة كأس اتحاد غرب آسيا ، بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

أحرز هدف المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا الوحيد، اللاعب طلال حاجي مع الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى المباراة النهائي بعد الفوز على المنتخب السوري في نصف النهائي، بنتيجة 2-0.

كما كان قد تصدر مجموعته "الأولى" ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا والتي ضمّت إلى جواره منتخبات؛ عمان، الكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| ألفونسو ديفيز يقود تشكيل منتخب كندا أمام فنزويلا
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • الأخضر إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»