قال وزير الشباب بحكومة الدبيبة “فتح الله الزني”، إن الهدف من احتضان ليبيا لأعمال مؤتمر وزراء العمل بتجمع الدول الساحل والصحراء، هو مناقشة أهم القضايا وهي تنظيم سوق العمل والتنقل وإيجاد حلول لملف الهجرة. وأضاف الزني في تصريحات صحفية، أن المؤتمر عقد تحت رعاية حكومة الوحدة التي تؤكد على أهمية العمل لتجمع دول الساحل والصحراء وعودة عمله من مقره في طرابلس.

وأوضح الزني أن جميع قطاعات الدولة كانت في مستوى عالٍ من التنسيق بالتعاون مع الأمانة العامة للتجمع، والحضور كان غير مسبوق من وزراء العمل ورؤساء الوفود. وبين الزني أن، الأمين التنفيذي وجميع أعضاء التجمع، أكدوا أن عاصمة التجمع هي طرابلس وستحتضن جميع اجتماعات التجمع. الوسومالزني

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الزني

إقرأ أيضاً:

محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس

استقبل رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار مصطفى أبوفناس، اليوم الثلاثاء، بمقر المحفظة في طرابلس، عميد بلدية طرابلس المركز إبراهيم الخليفي.

وأفادت الصفحة الرسمية للمحفظة على فيسبوك، بأن اللقاء يأتي في إطار توجه المحفظة إلى تركيز جهودها على الاستثمار في داخل ليبيا، مع المحافظة في الوقت ذاته على استثماراتها في القارة الأفريقية وغيرها من الدول.

وتناول اللقاء تقديم نبذة عن أنشطة المحفظة والشركات التابعة لها، وبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين، واستعراض الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بها المحفظة داخل نطاق البلدية.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

آخر تحديث: 2 يوليو 2024 - 22:19

مقالات مشابهة

  • عُمان تطلق نداءً عالميًا لإيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • وزيرة الهجرة: مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج حتى 9 يوليو -تفاصيل
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مراحل تحوُّل المشكلات إلى أزمات خانقة