بوابة الفجر:
2024-06-27@11:11:57 GMT

عمرو أديب يعلن عن حصوله على الجنسية السعودية

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

أعلن الإعلامي عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، وقال أديب عبر برنامج "الحكاية" على قناة mbc مصر أنه خصل على على الجنسية السعودية ليصبح مزدوج الجنسية.

ووجه أديب الشكر للملك سلمان بن عبد العزيز ملك خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وعبر أديب عن سعادته عن حصوله على الجنسية السعودية وأنه يعمل في حقل الإعلام السعودي منذ ثلاثين عاما، على قناة ال art ثم في mbc، مضيفا: «تم الإنعام عليا بهذه الجنسية العظيمة»، معبرًا عن حبه الشديد للسعودية وللشعب السعودي، وأن يساهم في توطيد العلاقة بين مصر والمملكة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خادم الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان الإعلام السعودي برنامج الحكاية الإعلامي عمرو عمرو أديب على الجنسیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب

بكين – واس

اختتمت المملكة مشاركتها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 بصفتها ضيف شرف لدورة هذا العام؛ الذي أقيم مؤخرًا في العاصمة الصينية بكين على مدى خمسة أيام.

وسجّل جناح المملكة حضورًا واسعًا من الجمهور الصيني، ليصبح العنوان الأبرز في المعرض؛ إذ حظي بعدد زوار كثيف للتعرف على الثقافة والفنون والتراث السعودي في تجربة ثقافية متكاملة، تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة، بمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية؛ ممثلة بهيئة التراث، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الأزياء، ودارة الملك عبدالعزيز، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وجمعية النشر السعودية، إضافة إلى وزارة الاستثمار.

وأسهم الجناح السعودي في تنمية الحوار بين الثقافات، وإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي للجمهور الصيني، من خلال برنامج ثقافي تضمن 15 ندوة حوارية استحضرت الثقافة السعودية وأثرها في الثقافة الصينية، بمختلف فنونها وجمالياتها، والموروث في الرواية السعودية والصينية، وتاريخ الحضارات، والتجارة والثقافة بين البلدين، والإرث الثقافي الوطني، إلى جانب إقامة الملتقى اللغوي السعودي الصيني.

كما أقيم على هامش مشاركة المملكة، ليلة العشاء السعودي للاحتفاء بالأطباق الوطنية، بالإضافة للعروض الحية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، كذلك معرض للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المستكشفة على أرض المملكة، ومعرض مصاحب للأزياء التقليدية، ومعرض ثالث للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

وحظي المعرض بمشاركة جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين.

مقالات مشابهة

  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إنتاج أفلام سعودية في الأشهر القادمة