أعلن الإعلامي عمرو أديب، أنه تم منحه الجنسية السعودية، مضيفا: "الآن أنا مواطن أحمل الجنسية المصرية والسعودية"، موجها التحية إلى الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان. 

د.حماد عبدالله يكتب: القنوات الشرعية "العاطلة" فى مصر!! طقس بارد..الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء

وأشار عمر، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،   إلى أن هذا التكريم هو مسئولية كبيرة، متمنيا أن يكون جسرا في العلاقات بين مصر والسعودية، موضحا أنه عمل في القنوات السعودية 30 سنة من تاريخه المهني.

وأضاف، "أنا اعتبر من المصريين العاملين في الخارج.. أنا بقدر السعودية وأشعر أنني في بلدي مثلي مثل آلاف المصريين الذين يعيشون هناك"،  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب الجنسية السعودية برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ الإعدام بحق مواطن أقدم على قتل آخر بصدمه في مركبة أدى إلى وفاته.

وبينت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي - سعودي الجنسية - على قتل سالم بن جمحان بن جابر جذمي - سعودي الجنسية - عمدًا، وذلك بصدمه بالسيارة مما أدي إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني/ محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي – سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء بتاريخ 19 / 12 / 1445هـ الموافق 25 / 6 / 2024م بمنطقة جازان".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره..  والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على "سلاح نووي"
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • منظمة حقوقية: وفيات الحج يمكن منعها.. والسعودية تحتاج تدابير أقوى
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة