أكد النائب د. حسن بوخماس على أن التوجهات البحرينية - القطرية نحو استكمال الخطط والبدء بتنفيذ مشروع جسر البحرين - قطر سوف يساهم في الازدهار الاقتصادي للبلدين الشقيقين، وزيادة الحركة التجارية والمسافرين وجذب الاستثمارات البينية والعالمية، وتعزيز دور مشروع سكك الحديد الخليجية، مما يساهم في جعل دول الخليج أكثر ارتباطًا من النواحي الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتجارية.

كما يسهل الجسر في اختصار تنقل المركبات في وقت قياسي وبمسافة أقصر خاصة لمن لديهم صلات قرابة ونسب بين العائلات البحرينية والقطرية خاصة، وبين الدول الخليجية عامة.
وذكر النائب بوخماس على أن استمرار مشروع الجسر يأتي ضمن العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتقويتها في مختلف المجالات وفقًا لما جاء في الاتصال الهاتفي الذي أجراه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وما تم التأكيد عليه من عزم على المضي قدمًا في تطوير أوجه التعاون الثنائي القائم بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين، والمباحثات المثمرة وفتح آفاق الترابط والتعاون بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشاد بأهمية مخرجات اللقاء الذي جمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وما تم خلاله من توجيه الجهات المعنية بالبلدين لاستكمال الخطط والبدء بتنفيذ مشروع الجسر، واستعراض الموضوع ذات الاهتمام المشترك، وتطوير العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين

أبوظبي - وام
هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ، ديفيد لامي بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية في بريطانيا.
وأعرب سموه عن تمنياته للامي التوفيق والسداد في مهام عمله، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين.وعبر سموه عن تطلعه للعمل مع لامي من أجل تعزيز هذه العلاقات، وتنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

مقالات مشابهة

  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوماً أميرياً بشأن دمج دوائر حكومية
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز العلاقـات الاسـتراتيجية مع بريطانيـا
  • رئيس الدولة: العزة والمجد لأمتنا ولشعوبها التقدم
  • رئيس الدولة يهنئ كير ستارمر بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفيا كير ستارمر بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • رئيس الدولة يهنئ ستارمر بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين