أكد المرشح الرئاسي  حازم عمر، أن الصناعة والزراعة أولوياتي، إضافة إلى العمل على استخراج المعادن من باطن الأرض، واستغلال الثروات.

وقال حازم عمر، خلال لقاء له لبرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن مصر أبدا لم تكن دولة عدوانية، ولكنها تأخذ مسار التفاوض، وتتخذ هذا المسار في قضية سد النهضة، وسنتمسك بالحصول على كافة الحقوق.

خط أحمر

وأوضح المرشح الرئاسي حازم عمر، أن قضية سد النهضة قضية أمن قومي لمصر، معلقا: “أنا مع التفاوض؛ طالما أنه لم يتم تجاوز الخطوط الحمراء، والتي من شأنها الإضرار بالأمن المائي لمصر”، مؤكدا أن حصة مصر في المياه خط أحمر ولن يتم المساس بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حازم عمر الصناعة الزراعة الثروات قضية سد النهضة حازم عمر

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: بيان الحكومة يُلبي تطلعات الشعب المصري

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن بيان الحكومة أمام مجلس النواب اليوم،  يُلبي تطلعات الشعب المصري بشكل كبير، حيث قدم البرنامج معالجة واقعية لمعظم التحديات التى تواجهها الدولة المصرية، ملتزمة بتكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، فضلا عن التزام الحكومة بإدراج توصيات الحوار الوطني في مرحلته الأولي ضمن البرنامج وهو ما يؤكد جديتها وحرصها علي تنفيذ التوصيات التي حظت بتوافق وطني علي مائدة الحوار.

جمعية رجال الأعمال: كامل الوزير حازم و"الصناعة تحتاج لادارجي ينهي عصر نهشها من الهيئات"

وقال " الجندي"، إن برنامج الحكومة تتضمن رؤية جيدة تجاه بناء الإنسان المصري وإعداده علي كافة المستويات، سواء بتحسين الخدمة التعليمية والصحية التي يحصل عليها، أو بتحسين الخدمات الاجتماعية وتطوير البنية التحتية أيضا علي مستوي الوعي والثقافة حتي لا يقع فريسة لقوى الشر التي تتربص بهذا الوطن،  مؤكدا أن هذه السياسات ستساهم في تحسين المستوي المعيشي للمواطن المصري.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن ملف الأسعار واستقرار الأسواق يقع علي رأس أولويات الحكومة الجديدة، فضلا عن مواجهة ارتفاع معدلات التضخم التي باتت سببا في الارتفاع غير المبرر في الأسعار، كذلك الاهتمام بالقطاع الصناعي ودفعه للأمام من أجل زيادة الإنتاج والحد من الاستيراد، وهو ما يخفف الطلب علي الدولار ، كذلك الاهتمام بدعم القطاع الزراعي للحفاظ علي الأمن الغذائي المصري، والعمل علي تنمية وتنشيط القطاع السياحي.

 

وشدد النائب حازم الجندي، علي أن التغيير الحكومي سيساهم في ضخ دماء جديدة داخل الحكومة المصرية، ستنعكس في إعادة رسم وصياغة السياسات الراهنة، وتطوير دورها بما يتماشى مع التحديات الراهنة،  وهو ما سيؤدي  إلى تغييرات ملموسة على أرض الواقع، داعيا جميع مؤسسات الدولة لتعزيز التكامل والتنسيق فيما بينها من أجل إحداث تغيير حقيقي يشعر به المواطن.

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: بيان الحكومة يُلبي تطلعات الشعب المصري
  • محافظ الشرقية "التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر.. ولن أسمح بأي تقصير
  • محافظ الشرقية: التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر
  • محافظ الشرقية: الأراضي الزراعية خط أحمر.. ولن أترك حق ضائع
  • عيدروس الزبيدي يدعو الى موقف دولي حازم تجاه الحوثيين ويبلغ بريطانيا عن تشكيل فريق تفاوضي من قبل مجلس القيادة استعداداً لمفاوضات قادمة
  • المعادلات الصعبة فى حرب غزة
  • أحمد سعد يقضي عطلته الصيفية في فرنسا
  • مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة
  • نبيل فهمي: إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة وأزمة المياه قادمة في حالة الجفاف
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة