أبين(عدن الغد)خاص:

زار مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين أ. مهدي الجحيني صباح اليوم المعهد الزراعي بمدينة جعار مركز مديرية خنفر والتقى بادارة المعهد وطلابه.

وجاءت زيارة الجحيني للمعهد الزراعي لتلمس هموم الطلاب والعقبات التي تنغص سير العملية التعليمية، وخلال النقاش أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأن المكتب اتخذ قرار للمساهمة في دفع نصف تكاليف نقل الطلاب من مختلف المناطق بمديريتي خنفر وزنجبار إلى المعهد خلال أيام الدراسة، بعد ان اثقلت تكاليف المواصلات الخاصة كاهل الأسر والطلاب وادت إلى تسرب عدد من الطلاب والطالبات من مقاعد التعليم في المعهد الزراعي.

كما تكلف الجحيني لتوفير حافلة لنقل الطلبة أثناء التطبيق العملي في الحقول ومراكز الابحاث، كما حث الجحيني طلاب وطالبات المعهد على بذل مزيدا من الجهد وتحدي الظروف القهرية من أجل مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

من جهتها شكرت ادارة المعهد الزراعي على  لسان عميد المعهد م . مبارك بابصيلي
المدير الجحيني على زيارته ودعمه للمعهد الذي اعطى من خلاله الطلاب والادارة دفعة كبيرة من الامل في مواصلة سير العملية التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن العملية التعليمية في المعهد الزراعي قد تاثرت بشكل ملحوظ بفعل الحرب والتدهور الاقتصادي وغياب الاهتمام من السلطات المحلية وتجاهل المنظمات الداعمة، حيث أدت إلى تراجع ملحوظ في إعداد الدارسين.


*من مروان الدبعي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المعهد الزراعی

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • التعليم حلم شعب!
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء ملف اليونسكو
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين