شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن قادة سياسيون عراقيون يحثون كوردستان على الضغط لإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، شفق نيوز قال فهمي برهان رئيس هيئة المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، ان قادة سياسيون عراقيون يحثون القيادة .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قادة سياسيون عراقيون يحثون كوردستان على الضغط لإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قادة سياسيون عراقيون يحثون كوردستان على الضغط لإلغاء...

شفق نيوز/ قال فهمي برهان رئيس هيئة المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، ان قادة سياسيون عراقيون يحثون القيادة الكوردية على تكثيف جهودها لإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل بما يخص المناطق المتنازع عليها بين اربيل بغداد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أربيل عاصمة إقليم كوردستان تحدث فيه عن زيارة أجراها إلى العاصمة بغداد التقى فيها عددا من القادة السياسيين العراقيين وبحث معهم مشاكل التي تواجه المزارعين الكورد ضمن الحدود الإدارية للمادة 140 من الدستور الدائم للبلاد، إضافة الى تنفيذ المادة بجميع موادها.

وقال برهان خلال المؤتمر، إنه في سلسلة لقاءاته مع هادي العامري وأحمد الفتلاوي وعدد من القادة العراقيين الآخرين، قيل له إنه من أجل حل مشكلة أراضي المزارعين الكورد، يتعين على القيادة السياسية الكوردية أن تكون أكثر تركيزا و ضغطا لإلغاء قرارات مجلس القيادة الثورية لنظام البعث من خلال البرلمان العراقي.

وأضاف أنه خلال هذه اللقاءات والاجتماعات، قطع القادة السياسيون العراقيون عددا من الوعود لهم وحققت الاجتماعات بعض الإنجازات الجيدة الى حد ما، "لكن هذا لا يعني أن جميع أهدافنا ورغباتنا قد تحققت"، لذلك ستزور الهيئة العاصمة بغداد مرة أخرى في الأيام القليلة المقبلة لمتابعة تنفيذ تلك الوعود.

كما أشار برهان إلى أنه تم إحياء لجنة المادة 140 في البرلمان العراقي، في حين تم تعليق عملها طوال الدورات البرلمانية السابقة"، متوقعا بأنه في بداية الشهر المقبل (آب/أغسطس)، سيتم تعويض المواطنين الكورد المتضررين الذين يعيشون في المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان من قبل الحكومة العراقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عراقيون يصمدون في نصف درجة الغليان لرؤية رونالدو

عراقيون يصمدون في نصف درجة الغليان لرؤية رونالدو

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • عراقيون يصمدون في نصف درجة الغليان لرؤية رونالدو
  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية