يسلط مؤتمر ومعرض «ميدلاب الشرق الأوسط 2024»، الذي تستضيفه دبي في الفترة من 5 إلى 8 فبراير المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، على أهمية تعزيز الاستدامة في المختبرات الطبية.

وتضم فعاليات الحدث، الذي يعد الأكبر في مجال المختبرات الطبية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عقد مؤتمر «الاستدامة في المختبر» وهو مؤتمر معتمد للتعليم الطبي المستمر سيقام بحضور نخبة من أبرز الخبراء العالميين المختصين في هذا المجال.

ويستعرض مجموعة من أبرز الخبراء من الإمارات والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا خلال مشاركتهم في المؤتمر، قصص النجاح والاستراتيجيات الرامية إلى بناء ثقافة مستدامة في مرافق المختبرات حيث ستتاح للحضور فرصة مثالية لتعلم كيفية تنفيذ الممارسات المستدامة التي يمكنها تحسين الكفاءة وتقليل الآثار البيئية لعملياتهم.

وأوضحت الدكتورة نعمة البنا أخصائية علم الأمراض السريرية، الرئيسية التنفيذية لشركة «فرايبورج» الطبية بدبي، أن موضوع الاستدامة في المختبرات يمثل عنصراً حيوياً في نظام الرعاية الصحية بشكل عام حيث تلعب المختبرات دوراً مهماً في قطاع الرعاية الصحية ومن المعروف أنها الأكثر استخداماً للطاقة في هذا القطاع.

من جانبه قال توم كولمان مدير معرض «ميدلاب - إنفورما ماركيتس» للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن الاستدامة أصبحت محوراً أساسياً ل «ميدلاب الشرق الأوسط» باعتباره أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في المنطقة، حيث تعتمد المختبرات بشكل كبير على المنتجات البلاستيكية مثل القفازات والأنابيب والقوارير والأكواب وأطراف الماصات ذات الاستخدام الواحد، ويمكن للمختبرات تقليل نفاياتها من خلال إدخال عملية إعادة تدوير البلاستيك وبرامج إعادة الاستخدام.

وتشير آخر الدراسات العالمية إلى أن المختبرات تستهلك طاقة أكثر بعشر مرات وأربعة أضعاف كمية المياه التي تستهلكها المساحات المكتبية التجارية، فيما تولد المختبرات نحو 5.5 مليون طن متري من النفايات البلاستيكية سنوياً لذا تتخذ العديد من المختبرات وشركات الأدوية خطوات لتأمين عملياتها في المستقبل وتقليل تأثيرها في البيئة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط

أفادت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، بأنَّ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر حاملة طائرات بمغادرة منطقة الشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • أسوشيتدبرس: حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • لافروف وحافة الحروب