كشفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، الجهة المنفذة لمحاولة اختطاف السفينة سنترال بارك الإسرائيلية في خليج عدن أمس الاحد.

ونقلت وكالة رويترز عن “البنتاغون” قوله، اليوم الاثنين، إنه يبدو أن منفذي محاولة اختطاف السفينة التجارية في خليج عدن، هم قراصنة صوماليون وليس الحوثيون اليمنيون.

وقال البريجادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون: “مستمرون في التقييم، لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون”.

وأضاف رايدر: “من الواضح أن الواقعة مرتبطة بالقرصنة”. وجاء ذلك بعد أن نفى القيادي في مليشيا الحوثي محمد البخيتي، في وقت سابق اليوم، استهداف جماعته للسفينة، متهما الولايات المتحدة باختلاقها قصة إنقاذ السفينة التجارية من أيدي مسلحين في خليج عدن.

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل إريك كوريلا قد قال، في وقت سابق اليوم، إن المدمرة “ماسيون” التابعة للبحرية الأميركية استجابت، أمس الأحد، لـ”نداء استغاثة من السفينة التجارية (سنترال بارك) التي تعرضت لهجوم من قبل جهة مجهولة”.

وأشار في بيان إلى أنها تمكنت من القبض على خمسة مسلحين. كما أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، فجر الاثنين، إطلاق صاروخين باليستيين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه مدمرة أميركية بحرية في خليج عدن. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اختطاف السفينة، إلا أن الحكومة اليمنية اتهمت الحوثيين بالوقوف وراء الهجوم.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: اختطاف السفینة فی خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق

زنقة 20 | الرباط

صوت أعضاء مجلس جهة الشرق ، اليوم الاثنين، بالإجماع على تأجيل انعقاد دورة يوليوز لحين انتخاب الرئيس والمكتب.

هذا و كان والي جهة الشرق، معاذ الجامعي، قد أعلن حل مجلس جهة الشرق، بعد  انقضاء الآجال القانونية لغياب رئيس المجلس عبد النبي بعوي المتواجد رهن الاعتقال.

وتنتهي اليوم الاثنين، مهلة استقبال الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق.

الفريق الإستقلالي بمجلس جهة الشرق، أعلن اليوم في بلاغ له التزامه بقرارات قيادات الاحزاب الثلاث (التجمع الوطني للاحرار، الأصالة والمعاصرة، حزب الإستقلال) للمحافظة على رآسة مجلس الشرق لفائدة حزب الأصالة والمعاصرة.

وتعهد بالتصويت لفائدة مرشح الأغلبية والعمل مع الرئيس والمكتب الجديدين من أجل تعزيز الثقة بين مكونات أحزاب الأغلبية وإنجاح هذه التجربة.

و في الوقت الذي تحدثت مصادر عن أن حزب الأصالة والمعاصرة زكى عضو المجلس محمد بوعرورو لرئاسة مجلس جهة الشرق، فإن أخبارا تروج عن أن قيادات بارزة في الحزب بجهة الشرق ترفض ذلك.

و طوال المدة الماضية ، تم تداول أسماء أخرى مثل البرلمانين سعيد برنيشي وعزيز مكنيف، قبل أن يظهر فجأة إسم محمد بوعرورو، الذي كان يشغل نائباً لرئيس المجلس.

مقالات مشابهة

  • تشارلي ودلتا.. تعرف على مستويات التأهب في الجيش الأميركي
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • مبادرة تركية لمحاولة وأد نيران العنصرية والاعتداء على السوريين (شاهد)
  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية.. البنتاغون يكشف السبب
  • البنتاغون يكشف سبب رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية في أوروبا
  • صراع رئاسة الجهة يشتد بين قيادات البام بالشرق
  • وأخيرًا.. ناطق طيران اليمنية يكشف تفاصيل وأسباب اختطاف الطائرات الأربع بصنعاء وموعد عودة الحجاج
  • هيئة بحرية تعلن عن حادثة بحرية على بعد 13 ميلا جنوب غرب المخا