أبدى رائد النمس، المتحدث باسم  الهلال الأحمر الفلسطيني، رضاه عن حجم المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال  أيام الهدنة، قائلا: "حجم المساعدات كان جيداً  وتمكنا من استقبال مزيد من المساعدات عبر رفح البري بالتعاون مع الهلال الـحمر المصري  بواقع 200 شاحنة يومياً.

الهلال الأحمر الفلسطيني: لأول مرة يتم إدخال شاحنات مساعدات لشمال غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: لا توجد إمكانية لدفن شهداء المستشفى الإندونيسي

وأضاف رائد النمس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، على فضائية “أون”، مساء اليوم أن المساعدات تنوعت بين طبية ومستلزمات صحية ومياه وحليب أطفال وأغذية، بالإضافة لبعض شاحنات الوقود وغاز الطهي وهي مستلزمات لازمة للقطاع الصحي والإغاثي خاصة بعد عدوان استمر خمسين يوماً والمشاكل المركبة التي نجمت عن هذا العدوان.

 وأشار المتحدث باسم  الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن الوقود استلمته وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة، وهي كميات قليلة جداً مع ما تعرض له قطاع غزة وتقوم وكالة الغوث بعد استقبال هذه الكميات، بتوزيعها على المنشآت الصحية والبلديات لتقديم الخدمات للسكان، ويجب العمل على زيادتها لأنها شحيحة".

وكشف  المتحدث باسم  الهلال الأحمر الفلسطيني أن إيصال المساعدات للشمال في اليوم الأول من الهدنة قابله تعنتا إسرائيليا، وكانت الموافقة على مركزي إيواء بمنطقة  الشجاعية، ولكن بفضل الجهود الحثيثة والضغط الدولي، تم إدخال قافلة مساعدات لغزة وشمال غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: مزيد من الوقود الفترة القادمة

وطالب المتحدث باسم  الهلال الأحمر الفلسطيني، بمزيد من الوقود الفترة القادمة والمواد الاغاثية مع شدة البرودة والطقس السيء المتزامن مع دخول فصل الشتاء  قائلاً  “قسم غسل الكلى في مجمع  الشفاء عاد للعمل ولكن نحتاج للمزيد من الوقود الفترة القادمة  لعمل المنشآت الصحية  في المستشفى الأندونيسي”.

وكشف الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،عن تفاصيل تبادل المحتجزين بين دولة الاحتلال وحركة حماس في اليوم الرابع للهدنة.

وأضاف  ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "CBC"، مساء اليوم الإثنين  أن تبادل المحتجزين يتم حاليا، وكان هناك بعض العقبات بعد ظهر اليوم، لكن انتهى الأمر إلى أن هناك بالفعل 11 محتجزا إسرائيليا من النساء والأطفال ومعهم 4 من التايلانديين، وسُلِّمُوا للصليب الأحمر وهم في طريقهم لتسليمهم للسلطات المصرية.

إخراج 33 أسيراً فلسطينياً منهم 3 من السيدات
وأشار ضياء رشوان إلى أنه على الجانب الآخر تم إخراج 33 أسيراً فلسطينياً منهم 3 من السيدات، و30 قاصراً من الأشبال والشابات وسُلِّمُوا أيضا للصليب الأحمر، وجاري انتقالهم للضفة الغربية.

وأوضح أن اليوم الرابع من الهدنة انتهى، والتمديد يستمر لمدة يومين، كل يوم يفرج عن 10 من المحتجزين الإسرائيليين من الفئة نفسها مقابل من الأسرى الفلسطينيين من الفئة نفسها، ومن ثم يومان سيفرج عن 20 من نساء وأطفال إسرائيليين و60 من النساء والأطفال الفلسطينيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى الهلال الأحمر غزة الوقود بوابة الوفد الهلال الأحمر الفلسطینی المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، حركة ملاحية منتظمة ونشيطة، بالنسبة لوصول ومغادرة السفن، وتداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول اليوم الإثنين 21ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 21ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 736 شاحنة و 140 سيارة، وشملت حركة الواردات 4الاف طن بضائع، 371 شاحنة و 116 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 17ألف طن بضائع، 365 شاحنة و 24 سيارة.

حركة تداول البضائع والركاب بموانئ سفاجا ونويبع والسويس

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس ومغادرة العبارة امل، واستقبل الميناء بالأمس العبارة امل وغادرت السفينتين بوسيدون اكسبريس ودليلة، كما شهد ميناء نويبع تداول 2500 طن بضائع و 310 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الثلاث كوين نفرتيتي، أور وأيلة. كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة ABRAHAM A علي متنها 8000 طن مواد غذائية تصدير الي السودان ومغادرة السفينة النوي اكسبريس فارغة الي جدة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1320 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر