صحيفة البلاد:
2024-07-13@17:03:09 GMT

5.7 مليار ريال لمشاريع تنموية في جدة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

5.7 مليار ريال لمشاريع تنموية في جدة

البلاد – جدة

رأَس صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة، بمقر أمانة محافظة جدة أمس، اجتماع المجلس بحضور أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي وأعضاء المجلس.

واستعرض المجلس عددًا من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال في المجالات التنموية، فيما عرضت أمانة محافظة جدة من جهتها تقريراً عن عدد المشاريع التنموية بالمحافظة المعتمدة ضمن ميزانية العام 2023م بتكاليف تزيد عن 5.

7 مليار ريال، التي تتضمن مشاريع لمعالجة ارتفاع منسوب المياه السطحية في الأحياء، واستكمال تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار، ومشاريع تنفيذ الطرق والإنارة في الأحياء، وكذلك مشاريع تنفيذ الحدائق ومشاريع تنفيذ عدد من الجسور لتحرير الحركة المرورية في المحاور الرئيسة، كما اطلع اعضاء المجلس على الأنظمة الإلكترونية في مركز التحكم التي تساهم في رفع كفاءة الأداء.

وأكد سمو محافظ جدة أهمية بذل الجهود كافة، والتعاون بين الجهات لضمان تقديم أفضل الخدمات التنموية والبلدية للمواطنين؛ بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة مشاريع تنموية محافظة جدة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشاريع كهربائية في مديرية بني حشيش بصنعاء

الثورة نت|

افتتح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، الشبكة الكهربائية في منطقة الكراع، وروسح في عيال محمد بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.

وفي الافتتاح، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي في محافظة، صنعاء عبدالقادر الجيلاني، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، ونائب رئيس هيئة كهرباء الريف للشؤون الفنية، المهندس مطهر الشرعبي، أشار وزير الكهرباء إلى أهمية هذه الشبكة التي نفذتها الهيئة العامة لكهرباء الريف لتقديم خدمات الكهرباء للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم.

وأشار إلى أن طول شبكة الجهد العالي يبلغ 18 كيلو مترا، وشبكة الجهد المنخفض 37 كيلو مترا بتكلفة إجمالية 200 مليون ريال.. لافتا إلى أن عدد المحولات 15 محولا، وحمل الشبكة ألف و300 كيلو فولت أمبير، وسيستفيد من المشروع ثلاثة آلاف منزل، فضلا عن استفادة المزارعين والمحلات التجارية.

إلى ذلك، وضع وزير الكهرباء ومحافظ صنعاء حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة بني حشيش لتوليد الكهرباء بالنظام الهجين بقدرة 500 كيلو وات، التي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل بتكلفة 675 مليون ريال، وسيتم تنفيذ المشروع من قِبل المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية.

وثمن الوزير البخيتي والمحافظ الهادي تفاعل المشايخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مديرية بني حشيش وحرصهم على تسهيل عمل الفرق الفنية لتنفيذ هذه المشاريع الكهربائية لكافة قرى ومناطق بني حشيش.

رافقهم مدير الطاقة المتجددة في مؤسسة الصناعات الكهربائية، المهندس وعيد الأكحلي، ومدير فرع هيئة كهرباء الريف في محافظة صنعاء، محمد الراجحي، والشيخ خالد قهدان.

مقالات مشابهة

  • واجبات لحج تحقق مليار و 421 مليون ريال إيرادات في النصف الأول من العام 2024 م
  • رئيس جامعة سوهاج في ضيافة محافظ أسيوط لبحث التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسوان يتابع نسب تنفيذ المشروعات التنموية بقرية فارس
  • المساوى:مشاريع الطرق خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة لسكان بتعز
  • افتتاح مشاريع كهربائية في مديرية بني حشيش بصنعاء
  • أمانة الشرقية تنجز مشاريع تنموية وخدمية في محافظة القطيف
  • مسؤول بـ«أمانة الشرقية»: أطلقنا محفظة مشاريع كبرى تتضمن تطوير 150 موقعا و63 طريقا
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية في محافظة عنيزة
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6623 موقعاً في مختلف أحياء المدينة