عبر المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب عن تضامنه “المطلق” مع رئيس المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالراشيدية، عفيف البقالي، الذي قرر في حقه المجلس الأعلى للسلطة القضائية عقوبة التوقف النهائي عن العمل.

وقال النادي إن البقالي “مشهود له بالشجاعة والنزاهة” والاستقامة والكفاءة والدفاع عن استقلالية السلطة القضائية، وحسن التعامل مع زملائه ومسؤوليه في الدائرة، مكرسا بذلك أهم المبادئ المنصوص عليها في الباب الثاني من مدونة الأخلاقيات القضائية، والحق الدستوري للقضاة في التعبير.

وثمن المكتب الجهوي مضمون بلاغ المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب الصادر عقب اجتماعه الطارئ بتاريخ 25 نونبر 2023، لاسيما في شقه المتعلق بأشكال التضامن مع عفيف البقالي، وكذا بمخاوفه من انخفاض منسوب الشعور بـ “الأمن المهني” لدى القضاة، والذي أرجعه إلى عدة أسباب تم رصدها، منها عدم التناسب بين الخطأ المهني والعقوبة وفق قاعدة التدرج.

وقال بيان للنادي إنه شرع في إعداد تقرير مفصل حول وضعية القضاء ومنظومة العدالة جهويا، تفاعلا مع مراسلة المكتب التنفيذي، المؤرخة في 24 أكتوبر 2023، والمرفقة باستمارة تتضمن العديد من النقط، ومنها وضعية “الأمن المهني” للقضاة بالدائرة الاستئنافية لمحكمة الاستئناف بالراشيدية، وذلك لرفعه في القريب العاجل إلى المكتب التنفيذي لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنه.

كما أكد استعداده التام، أعضاء ومنخرطين، لتنفيذ كل ما ستقرره الأجهزة الوطنية لنادي قضاة المغرب بخصوص قضية القاضي عفيف البقالي، وكذا ما تعلق بتحصين “الأمن المهني” للقضاة.

واجتمع المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بدائرة محكمة الاستئناف بالراشيدية، بتاريخ 26 نونبر 2023 بشكل طارئ، برئاسة نائب رئيس المكتب، لمناقشة نقطة فريدة متعلقة بالتفاعل مع بلاغ المكتب التنفيذي الصادر بمناسبة صدور المقرر التأديبي القاضي بعقوبة الانقطاع النهائي عن العمل (العزل) في حق رئيس المكتب، القاضي عفيف البقالي والذي توصل به رسميا، بتاريخ 23 نونبر 2023.

وتوبع البقالي بسبب تدوينات حول الفساد نشرها في “فايسبوك”.

.

كلمات دلالية الرشيدية عفيف البقالي قاضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرشيدية عفيف البقالي قاضي المکتب التنفیذی

إقرأ أيضاً:

هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟

افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بان ما يتم تداوله من ان النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، اصدر تعميما إلى القوى الأمنية طلب منهم عدم اخراج النازحين بالقوة من المنازل والمكاتب والمتتبعات الخاصة التي يحتلونها، خبر مفبرك وعار عن الصحة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الملعب الرئيسي لنادي نجوم صرمان
  • ليبيا تستضيف اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المعاونة للاتحاد العربى للرياضة العسكرية
  • ليبيا تستضيف اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المعاونة للاتحاد العربي للرياضة العسكرية
  • هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • المكتب التنفيذي بعمران يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (22)
  • المكتب التنفيذي بحجة يبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • مرشحان على منصب رئيس شعبة الاتصالات و8 لعضوية المكتب التنفيذي بنقابة الصحفيين
  • أحمد الشيخ يتقدّن بأوراق ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي لـ«محرري الاتصالات».. ويؤكد: دعم الصحفيين أولوية