صحيفة البلاد:
2024-07-06@14:44:03 GMT

التقاء الفنون

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

التقاء الفنون

أطلق المعهد الملكي للفنون التقليدية عرض “التقاء – الفنون السعودية الكورية”، بالشراكة مع جامعة كوريا الوطنية للفنون، وهو العرض الأول من نوعه في المملكة، وذلك على مسرح جامعة الأميرة نورة” القاعة الحمراء” بمدينة الرياض، ويستمر ثلاثة أيام. ويتيح العرض للحضور فرصة استكشاف تنوع الفنون السعودية والكورية، حيث يقدم باقة متنوعة من العروض المسرحية والأدائية المدمجة التي تستعرض 5 فنون أدائية سعودية و5 فنون أدائية كورية، مُعززةً بعمق المعرفة الثقافية والفنية.

ويُختتم بفن أدائي مدمج يجمع بين الخطوات والإيقاعات المستمدة من الثقافتين، بالإضافة إلى معرض فني مصاحب يحتوي على فنون تقليدية في مجالات مُختلفة مثل المعادن والفخار، والأعمال الخشبية، والتطريز اليدوي، لتروي هذه الأعمال الفنية قصة التقاء الفن بالفنانين. ويشاهد زوّار التقاء 50 مؤديًا من السعودية وكوريا الجنوبية، مشتملين على فنانين من المعهد الملكي للفنون التقليدية ومن مدرسة الفنون الأدائية في جامعة كوريا الوطنية للفنون.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التقاء الفنون

إقرأ أيضاً:

«قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية

روت العالمة نيفين خشاب الحاصلة على الجنسية السعودية مؤخرا، قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء.

وأضافت، كنت في جامعة نورث وسترن في عام 2008 في شيكاغو ووردني اتصال من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وطلبوا من أن أكون ضمن الكادر الأساسي في الجامعة، وفق قناة "العربية".

وتابعت العالمة نيفين خشاب، حينما طلبت مني هذه الجامعة السعودية ذلك، فوجئت بجميع زملائي يصفوني بالجنون لمجرد تفكيري في تلك الولايات المتحدة والعودة إلى المملكة، لكنني قبلت التحدي وبعد 15 عاما أردت أن أشارك الناس تجربتي ومفادها، أن ما كان مستحيلا أصبح واقعا بقسمي في الجامعة الذي أصبح في قائمة المركز العاشر عالميا في مجال الكيمياء.

بعد حصولها على الجنسية #السعودية????????
تداول واسع لمقطع سابق للعالمة #نيفين_خشاب تحكي قصة انضمامها لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية #كاوست كعضو مؤسس لقسم الكيمياء pic.twitter.com/wgzepZTqUa

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • بحضور الوالي شوراق.. افتتاح مهرجان الفنون الشعبية على إيقاعات الفلكلور +فيديو وصور
  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • للطلاب الموهوبين.. بدء التقديم لمنحة «بيت جميل» للفنون التراثية
  • حظك اليوم برج الجوزاء الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024.. متى يبدأ التسجيل للاختبارات؟
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة
  • قلب الشارقة و ربع قرن يطلقان “مركز فنون العرائس المسرحي” بمناسبة اليوم الإماراتي للمسرح
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية