كشف رائد النمس، المتحدث باسم  الهلال الأحمر الفلسطيني حجم المساعدات التي دخلت غزة أيام الهدنة التي امتدت لمدة أربعة ايام.

وقال رائد النمس ان، حجم المساعدات كان جيداً  وتمكنا من استقبال مزيد من المساعدات عبر رفح البري بالتعاون مع الهلال الاحمر المصري  بواقع 200 شاحنة يومياً تضمنت مساعدات طبية ومستلزمات صحية ومياه وحليب أطفال وأغذية، بالاضافة لبعض شاحنات الوقود وغاز الطهي وهي مستلزمات  لازمة للقطاع الصحي  والاغاثي  خاصة بعد عدوان استمر خمسين يوماً والمشاكل المركبة التي نجمت عن هذا العدوان.

وأضاف رائد النمس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، أن الوقود استلمته وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة، وهي كميات قليلة جداً مع  ماتعرض له قطاع غزة وتقوم وكالة الغوث بعد إستقبال  هذه الكميات، وتوزيعها على المنشآت الصحية والبلديات لتقديم الخدمات  للسكان، ويجب العمل على زيادتها لانها شحيحة".


وكشف أن إيصال المساعدات للشمال  في اليوم الاول من الهدنة قابله تعنتا إسرائيليا، وكانت الموافقة على مركزي غيواء  بمنطقة  الشجاعية، ولكن بفضل الجهود الحثيثة والضغط الدولي، تم إدخال  قافلة مساعدات لغزة وشمال غزة.

 

عمل المنشات الصحية


وطالب المتحدث بإسم  الهلال الاحمر الفلسطيني، بمزيد من الوقود الفترة القادمة والمواد الاغاقية مع شدة البرودة والطقس السيء المتزامن مع دخول فصل الشتاء  قائلاً  “قسم غسل الكلى في مجمع  الشفاء عاد للعمل ولكن نحتاج للمزيد من الوقود الفترة القادمة  لعمل المنشات الصحية  في الاندونيسي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني المساعدات الهلال الأحمر المصري مساعدات طبية اغذية شاحنات الوقود

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت

أكد امنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم فى اليمن، جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة لا يزال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين (الحديدة ورأس عيسى) مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأضاف -نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

وأعلن الحوثيون، خروج كهرباء محافظة الحديدة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل الحوثيين"أحمد مهدي البشر"، إن "الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي".

واشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الاحتلال.

و أعلن الحوثيون ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة الحديدة قبل يومين إلى 6 قتلى و57 جريحا.

مقالات مشابهة

  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم