أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مأساوية.

وأشار إلى أن الأوضاع تحتاج إلى مساعدات إغاثية عاجلة ودعم كبير من الدول والمنظمات كافة، لرفع المعاناة عن أهالي القطاع.

أخبار متعلقة "الناتو" يدعو إلى تمديد الهدنة في غزةإشتية يدعو إلى التعامل مع قطاع غزة بوصفه "منطقة منكوبة"الأمم المتحدة تأمل في زيادة المساعدات بشكل أكبر لسكان غزةجهود دول الخليج في التخفيف من المعاناة في غزة

وفي لقاء بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة مارتن غريفيثس، ناقش "البديوي" الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة، والحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية والدعم للشعب الفلسطيني.

وشدد على التزام دول المجلس الثابت ببذل الجهود كافة لتخفيف المعاناة في غزة.

وشدد على أهمية الحاجة الفورية لتعزيز المساعدات والدعم الإنساني، وضرورة الالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية.

معالي الأمين العام خلال لقاءه بسعادة مارتن غريفيثس, يؤكد أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مأساوية, وتحتاج إلى مساعدات إغاثية عاجلة ودعم كبير من كافة الدول والمنظمات لرفع المعاناة عن أهالي القطاع.
https://t.co/utnvuq8nrl#مجلس_التعاون #فلسطين#غزة pic.twitter.com/NKbB8TIAvV— مجلس التعاون (@GCCSG) November 27, 2023انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

كما أكد أهمية المساءلة عن كل الانتهاكات المرتكبة في هذه الأزمة وما سببته من تداعيات خطيرة على كل الجوانب في قطاع غزة.

ونوه "غريفيثس" بسرعة استجابة دول مجلس التعاون وإرسالها لجميع المساعدات الإنسانية والإغاثية ومد الجسور الجوية اللازمة لذلك، واستعدادها الدائم لدعم الجهود الإنسانية في قطاع غزة مؤكدا أهمية الجهود الدولية المشتركة لمواجهة التحديات المعقدة التي يواجهها شعب غزة.

ورحب الطرفان بالهدنة الإنسانية التي توصل إليها من خلال الجهود الكبيرة والمقدرة التي بذلتها دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فيما أعربا عن أملهما في أن تكون هذه الخطوة، خطوة للاتجاه نحو وقف مستدام لإطلاق النار، وإنهاء الأزمة بشكل نهائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف غزة قطاع غزة قطاع غزة غزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة دول الخليج مجلس التعاون فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد

شهد معسكر (عطشاني) على وجه الخصوص تدهورا كبيرا في الأشهر الأخيرة، حيث تأخرت المساعدات لمدة تصل إلى 3 أشهر ما تسبب في ارتفاع معدلات الوفيات بنسبة تقارب 10% بسبب الجوع. 

أدري: التغيير

شكا لاجئون سودانيون بمعسكر منطقة  (أدري) التشادية من سوء الأوضاع الإنسانية خلال الأشهر الأخيرة، حيث تطور الأمر من معاناة يومية إلى أخرى باتت تهدد حياة الآلاف بمجاعة محققة.

وذكر ناشط ومدافع عن حقوق الإنسان لـ (التغيير) أن الوضع في معسكر (عطشاني) بشرق تشاد بالغ السوء من حيث الأوضاع الإنسانية.

ووصف الناشط الذي فضّل حجب اسمه الوضع في المعسكرات بأنه “مأساوي” حيث يعيش اللاجئون في ظروف غير إنسانية مع تصاعد مستمر لخطر المجاعة منذ أغسطس الماضي.

ويؤكد أن ما يصل من مساعدات إنسانية من المنظمات الدولية غير كاف على الإطلاق لتلبية احتياجات الأسر الكبيرة التي تعتمد على حصص غذائية ضئيلة تشمل الخبز، الزيت، الملح والعدس.

ويضيف بأن هذه المواد بالكاد تفي بالغرض وخاصة بالنسبة للأسر التي لديها أفراد مسنون أو أطفال صغار ما يفاقم من المعاناة الصحية.

وأشار الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان إلى أن الآثار السلبية لهذا النقص الحاد في الغذاء بدأت تظهر بوضوح في شكل أمراض سوء تغذية خاصة بين الأطفال وكبار السن مع ارتفاع مقلق في معدلات الوفيات بين النساء الحوامل وكبار السن.

وشهد معسكر (عطشاني) على وجه الخصوص تدهورا كبيرا في الأشهر الأخيرة، حيث تأخرت المساعدات لمدة تصل إلى 3 أشهر ما تسبب في ارتفاع معدلات الوفيات بنسبة تقارب 10% بسبب الجوع.

و مضى الناشط في الحديث بان الوضع في معسكرات (أدرى) الأخرى لا يختلف كثيراً، وقال إن نقص الإمدادات الغذائية والتنويع الغذائي قد عمق من الأزمة وأدى إلى تفشي الأمراض وزيادة حالات الوفاة.

و أكد أن اللاجئين في هذه المعسكرات يواجهون خطر المجاعة بشكل يومي في ظل غياب أي حلول ملموسة.

الوسومآثار الحرب في السودان اللاجئون السودانيون اللاجئين السودانيين في تشاد معسكر أدري للاجئين السودانيين

مقالات مشابهة

  • حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمعات الخليجية ضد آفة المخدرات
  • لافروف: الأوضاع الإنسانية في غزة والضفة الغربية كارثية
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد