أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، يوم الإثنين، أن الرئيس الأميركي يشعر بصدمة شديدة جراء حادث إطلاق النار الذي وقع يوم السبت على ثلاثة طلاب فلسطينيين في ولاية فيرمونت. تجري السلطات التحقيق في هذا الحادث الذي يشتبه في أنه جريمة بدافع الكراهية.

خلال مؤتمر صحفي، أشارت جان بيار إلى أنهم ينتظرون تحديد الوقائع، معربة عن قلقها.

وأضافت: "في انتظار توضيح الأحداث، ندرك بشكل واضح أنه ليس هناك مكان للكراهية أو العنف في الولايات المتحدة"، وفقًا لتقرير وكالة "فرانس برس".

اقرأ ايضًا..عاجل|تم الإفراج عن 11 رهينة من قبل حركة حماس

اقرأ ايضًا..الدفاع الروسية تعلن تدمير مسيرة أوكرانية في سماء مقاطعة ريازان

اقرأ ايضًا..البيت الأبيض: واشنطن تؤيد قرار تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

المشتبه به في حادث إطلاق النار على الطلاب الفلسطينيين نفى الإثنين مسؤوليته عن ثلاث تهم تتعلق بمحاولة القتل من الدرجة الثانية. ورغم إعلان براءته من هذه التهم، قرر القاضي إيداعه الحبس احتياطيًا دون تحديد كفالة.

جيسون إيتون (48 عامًا)، المشتبه به في حادث إطلاق النار على الطلاب الفلسطينيين، مثل أمام المحكمة الجنائية في مقاطعة تشيتندن في بيرلينغتون. تم إجراء الجلسة عبر بث مصور عن بُعد من داخل سجن المقاطعة، حيث تم احتجازه منذ اعتقاله يوم الأحد.

حسب تصريحات الشرطة، قام إيتون باستخدام مسدس لإطلاق النار، مما أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب في الشارع بالقرب من جامعة فيرمونت في بيرلينغتون، مساء السبت. بعد ذلك، لاذ الجاني بالفرار.

اقرأ ايضًا..بينهم 3 أسيرات.. "حماس" تكشف قائمة بأسرى سيفرج عنهم اليوم

اقرأ ايضًا..إدارة السجون الإسرائيلية تصدر بيانا بشأن إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين الليلة

عاجل|بايدن يعبر عن صدمته إزاء حادث إطلاق النار على طلاب فلسطينيينالضحايا كانوا يرتديان الكوفية الفلسطينية

 

السلطات قامت بفتح تحقيق في الهجوم، حيث تعتبره جريمة يُشتبه أنها تمت بدافع الكراهية. أفادت الشرطة بأن اثنين من الضحايا كانوا يرتديان الكوفية الفلسطينية في وقت وقوع الحادث.

وفقًا لبيان الشرطة، يُفيد أن اثنين من الطلاب هم من المواطنين الأميركيين، في حين أن الطالب الثالث يقيم بشكل قانوني في الولايات المتحدة. وجميعهم تتراوح أعمارهم نحو 20 عامًا.

وفي بيان أصدره، أكد جون مراد، قائد شرطة بيرلينغتون: "في هذا السياق المشحون، يظل الجميع يعتقد أن الحادث لا يمكن التفريق عنه كجريمة قد تكون دافعها الكراهية".

 

أعلنت الشرطة أن الضحايا الثلاثة لا يزالون تحت الرعاية الطبية حتى يوم الأحد، حيث أظهرت التحقيقات أن اثنين منهم تعرضوا لإصابات بطلقات نارية في منطقة الجذع، في حين أصيب الثالث في النصف السفلي من الجسم.

أوضحت الشرطة أن حالة اثنين من الضحايا مستقرة، بينما يواجه الثالث إصابات أكثر خطورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأميركي جو بايدن طلاب فلسطينيين اطلاق النار ولاية فيرمونت حادث إطلاق النار على اثنین من

إقرأ أيضاً:

الشكوك إزاء بايدن تتعاظم ومصادر تكشف عن بديله المحتمل

نقلت وكالة رويترز اليوم الأربعاء عن مصادر مقربة من الرئيس الأميركي جو بايدن، مطلعة على مناقشات جارية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لبايدن في سباق الرئاسة إن قرر الانسحاب.

وأثار أداء بايدن الذي وصف بالكارثي في المناظرة الأولى أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي حالة من الشك داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من فشله في المنافسة على ولاية ثانية وسط دعوات متصاعدة من زعماء حزبه بالتنحي.

وطرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن (81 عاما) إلى جانب هاريس (59 عاما). وحسب رويترز، قالت 7 مصادر -طلبت عدم الكشف عن هوياتها- إن محاولة تجنب هاريس ليست سوى أماني ستكون شبه مستحيلة.

وأوضحت المصادر -وهي من الحملة الانتخابية لبايدن ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية- أن اختيار هاريس (59 عاما) مرشحة للحزب يعني أن الأموال التي جمعتها حملة بايدن والبنية التحتية للحملة ستؤول إليها.

وأشارت إلى أن هاريس تتمتع أيضا بصيت ذائع مقارنة بجميع البدائل وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين الذين يمكن عدّهم مرشحين بشكل جاد.

فخورة بترشحها

وفي السياق، أكدت هاريس أنها "فخورة" بترشحها على قائمة بايدن لولاية جديدة بمنصب نائبة الرئيس. وقالت لشبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية إن "جو بايدن هو مرشّحنا. لقد هزمنا ترامب مرة وسنهزمه مرة أخرى".

وبدأت شخصيات بارزة في المعسكر الديمقراطي طرح تساؤلات علنية عن الحالة الصحية لبايدن بعد "أدائه الكارثي" أمام ترامب في المناظرة التي أجريت مساء الخميس.

وأظهر استطلاع للرأي نشر أمس الثلاثاء أن 75% من الناخبين الذين استطلعت آراؤهم يرون أن الحزب سيحظى بفرص أفضل في نوفمبر/تشرين الثاني مع مرشح آخر غير بايدن، في نتيجة زادت من قلق الديمقراطيين.

ونال ترامب في الاستطلاع 49% من نوايا التصويت مقابل 43% لبايدن، في حين حصلت هاريس على 45% مقابل 47% للرئيس الجمهوري السابق.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة
  • الشكوك إزاء بايدن تتعاظم ومصادر تكشف عن بديله المحتمل
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخر بالضفة الغربية
  • السودان.. الشرطة تعلن اغتيال اثنين من ضباطها
  • عاجل | نيويورك تايمز عن مسؤولين: كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • مصرع طفل صدمته سيارة عقب خروجه من منزله بالفيوم
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مجهولون يطلقون النار على أحد الأشخاص بعدوة إدفو فى أسوان