سطر المجمع الجزائري للنقل البحري GATMA، برنامجا خاصا للتحضير لموسم الإصطياف 2024. وذلك من خلال إعادة تأهيل السفن، وتجهيزها.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، فإنه سيتم تسخير أسطول متكون من 5 سفن لخدمة نقل المسافرين خلال موسم الصيف المقبل لمواجهة الطلب الكبير خلال هذه الفترة خاصة من أفراد الجالية الوطنية بالخارج.

ويتعلق الأمر بكل من سفينة طارق إبن زياد، وسفينة الجزائر 2 المتواجدتين على مستوى ورشات الصيانة والتصليح. بالإضافة إلى السفن الموجودة حيز الخدمة على غرار سفينة باجي مختار 03، وسفينة طاسيلي 02، مع التوجه لكراء سفينة أخرى.

كما سيسمح هذا القرار بتغطية الموانئ الإيطالية والإسبانية والفرنسية، وكذا التكفل الأمثل بأفراد الجالية الوطنية بالخارج.

وسيتم الإعلان عن برنامج الرحلات الخاص بالموسم المقبل خلال الثلاثي الأول من سنة 2024.

منصة جديدة للحجز والدفع الإلكترونيين 100 % جزائرية

أما في إطار سياسة القطاع الرامية إلى رقمنة الخدمات وتقريب الإدارة من المواطن، فقد تم إعتماد منصة جديدة للحجز والدفع الإلكترونيين، مئة بالمئة جزائرية خاصة بالمؤسسة.

ويمكن الولوج إلى المنصة الجديدة التي تهدف إلى تخفيف الضغط على الوكالات التجارية، وتمكين الزبائن من إقتناء تذاكرهم بكل أريحية عبر مختلف الوسائط.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»

فى مطلع سبتمبر الماضى، انطلقت المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، بالتعاون بين وزارة الصناعة وشركة «إى فاينانس»، لتفتح الوزارة صفحة جديدة مع المستثمرين الصناعيين، من خلال التحول الرقمى واستغلال التكنولوجيا الحديثة فى تسهيل إجراءات التراخيص وتخصيص الأراضى وغيرها من الخدمات، بهدف التيسير على المستثمر الصناعى فى استخراج التراخيص المختلفة، ضمن خطط تعميق التصنيع المحلى وجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية بهدف زيادة التصدير والحد من الواردات.

 ومع إطلاق المنصة وإضافة المزيد من الخدمات خلال الفترة المقبلة، أصبح للمستثمرين منصة إلكترونية تضم كل الخدمات فى مكان واحد متاح على مدار اليوم، توفر عليهم عناء الانتقال من جهة حكومية إلى أخرى، وبالتالى الحد من البيروقراطية، ليتمكن أى مستثمر من تخصيص الأراضى واستخراج التراخيص المطلوبة فى أسرع وقت، بما يسهم فى جذب المستثمرين وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة للقوى العاملة داخل مصر.

وتأتى منصة مصر الصناعية الرقمية ضمن الجهود المكثفة التى يبذلها الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن النهوض بقطاع الصناعة فى مصر وجذب المستثمرين، وتعظيم دور القطاع الخاص ضمن خطط الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • مباحثات عسكرية جزائرية - إيطالية على وقع توتر أمني في دول الساحل
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • تفاصيل عرض فيلم السرب مجانا على منصة WATCH IT ضمن احتفالات نصر أكتوبر
  • منصة WATCH IT تروج لفيلم السرب قبل عرضه تزامنا مع انتصارات أكتوبر
  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • ‎نيوكاسل يكثف جهوده لضم موهبة جزائرية في الدوري الفرنسي
  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر