قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبعد تحقيقات طويلة أدان إسرائيل رسميا، ولكن لم يتحدث أحد نهائيا عن الأمر، أو تم اتخاذ قرار تجاهها.

وأضاف أحمد المسلماني خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى" على قناة "الحياة" أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 60 صحفياً خلال 45 يوماً فقط داخل قطاع غزة، أي أنه كل يوم يموت أكثر من صحفي الذين يغطون الحرب والعدوان على القطاع،

موضحا: "قبل كده، لو صحفي واحد قُتل أو أي حاجة حصلت الدنيا كلها تقوم لأن بيبقى فيه غرض، ولكن في غزة 60 صحفيا قُتلوا خلال 45 يوما ومحدش اتكلم".

وأوضح أن المجتمع الدولي لا يرى ما يحدث في غزة، بعدما كان يتحدث عن حرية العمل الصحفي، ونقل الحقيقة، وكافة المواثيق التي يتحدث عنها العالم لسنوات، مستطردا: "فين كل ده من مقتل 60 صحفي في قطاع غزة خلال 45 يوم، منها محطات كبيرة زي روسيا اليوم، والقاهرة الإخبارية، وصحف كتيرة، ومراسل الجزيرة".

وتابع أحمد المسلماني: "اللي ماكنوش يقدروا يقتلوه من الصحفيين يقتلوا عائلته، أو يدمروا البيت اللي ساكن فيه، فيلاقوا أسرته استشهدت، أمر لا يحتمل على الإطلاق مقتل 60 صحفي في 45 يوم".

أحمد المسلماني: الأمة العربية قادرة على مقاومة التحديات

المسلماني: التغير المناخي من يدفع ثمنه الدول النامية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينية الاحتلال الجزيرة الحرب على غزة الحياة الدولة الفلسطينية القاهرة الإخبارية المسلماني غزة قتل الصحفيين قطاع غزة أحمد المسلمانی خلال 45

إقرأ أيضاً:

بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الخميس، إن الحكومة الجديدة ستواصل "الاهتمام بحقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره".

يأتي ذلك بعد يوم من أداء الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط تحديات من بينها الحرب في قطاع غزة ومشكلات اقتصادية وانقطاع متواصل للكهرباء.

وتواجه مصر اتهامات من منظمات حقوقية محلية ودولية، باستهداف معارضين وناشطين في مجال حقوق الإنسان.

والشهر الماضي، أيدت محكمة مصرية حكما بالسجن لمدة عام بحق المعارض المصري البارز أحمد الطنطاوي، الذي تم توقيفه خلال جلسة المحاكمة من قبل سلطات الأمن لتنفيذ العقوبة، حسب ما ذكر عضو بفريق الدفاع عنه في وقت سابق لوكالة فرانس برس.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة "ستواصل العمل على صياغة خطاب ديني معتدل"، مؤكدا أن "الحفاظ على محددات الأمن القومي على رأس الأولويات، فضلا عن مواصلة ملف الإصلاح الاقتصادي ودعم الصادرات المصرية".

وأشار مدبولي أيضا إلى أن "التنمية الصناعية من أهم الملفات على جدول أعمال الحكومة الجديدة، حيث سيتم العمل على استدامة الاستثمارات الخارجية المباشرة بالتوازي مع تعميق الصناعة المحلية".

وأعاد السيسي تعيين مدبولي بعد قبول استقالة الحكومة السابقة مطلع الشهر الماضي. ووجّه الحكومة الجديدة بالتركيز على خفض التضخم وضبط الأسواق وتعزيز الاستثمارات.

وأدى التدفق الأخير للاستثمارات والتمويل من الإمارات وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، من بين جهات أخرى، إلى تخفيف النقص المزمن في النقد الأجنبي في مصر، لكن انقطاع الكهرباء ونقص الغاز تركا الشركات والمواطنين يعانون منذ ذلك الحين، حسب وكالة "رويترز".

والخميس، أعلن مدبولي أن بلاده تعاقدت على "جميع شحنات الوقود التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف" من يوليو حتى سبتمبر.

وتقوم الحكومة المصرية بقطع الكهرباء بانتظام منذ عام، بسبب أزمة طاقة مصحوبة بشح في العملات الأجنبية، أدى إلى عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وقبل أكثر من أسبوع، قال مدبولي في مؤتمر صحفي، إن الحكومة تعاقدت على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو، للقضاء على انقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وكانت مصر قد أرست مناقصات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في أكبر عملية شراء لذلك الوقود المنقول بحرا، في أواخر يونيو الماضي، بهدف تغطية الطلب الكبير في الصيف.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء، في وقت أدى فيه تزايد عدد السكان والتنمية الحضرية إلى زيادة الطلب على الكهرباء.

ويبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حاليا نحو 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في الأول من يوليو.

وفي أول تصريح له بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، الأربعاء، قال وزير البترول المصري الجديد، كريم بدوي، لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية المحلية، إن توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء "أولوية".

مقالات مشابهة

  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • جيش الإحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة نقيب في لواء جفعاتي.
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية