قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن جهود الوساطة المصرية القطرية نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليومين إضافيين بنفس شروط الهدنة من حيث استمرار الإفراج عن نفس العدد وهو إسرائيلي أمام ثلاثة فلسطينيين.
وتابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه على شاشة ON: "تمديد الهدنة الإنسانية كان بجهود مصرية قطرية بالتنسيق مع حماس وتشارك كاملا مع واشنطن لتمديد الهدنة وهو لم لم يكن فقط رغبة فلسطينية لالتقاط الأنفاس بل الأهم رغبة إسرائيلية لتخفيف الضغط الداخلي على الحكومة الإسرائيلية عبر مزيد من الإفراجات عن المحتجزين وكذا تخفيف الضغط عن واشنطن من قبل الرأي العام العالمي والداخل الأمريكي على إدارة بايدن".

الخارجية الأمريكية تشكر مصر على جهودها غي تحقيق الهدنة بغزة (فيديو) محلل فلسطيني: تمديد الهدنة لن يكون الأخير (فيديو)


وأوضحت الحديدي أن تمديد الهدنة ونجاح الجهود ربما يمهد الأرض لهدن إضافية بجهود مصرية قطرية لإدخال المزيد من المساعدات والوقود للقطاع وربما تكون بارقة أمل للمطالبة بوقف كامل لإطلاق النار بعد النماذج الناجحة للهدنة الإنسانية.

وأتمت: "الهدف من تمديد هذه الهدنة أن يصل بنا الأمر ربما لوقف كامل لإطلاق النار لتكون الهدنة نموذجا جيدا يبنى عليه لخطوات آخرة تصل لهذا الوقف الكامل".
 وناشدت الجمعيات الإغاثية بتجهيز مزيد من المساعدات الإغاثية في فصل الشتاء مع زيادة برودة الطقس على نازحي جنوب القطاع في ضوء نجاح تجديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين.

 وتابعت: "الجهود المصرية القطرية فرصة ندفع فيها لمزيد من المساعدات والوقود لداخل القطاع... الفلسطينيون يحتاجون لالتقاط الأنفاس مع وجود نحو 15 ألفا من الشهداء وسكان القطاع يحتاجون دفن هؤلاء الشهداء والبحث تحت الأنقاض عن شهداء أخرين".

وأردفت: “نطالب الجمعيات بتزويد سكان غزة في جنوب القطاع بمواد إغاثية مع دخول فصل الشتاء مع بداية شدة البرودة والرياح والأمطار قائلة: سكان الجنوب يحتاجون لملابس وأغطية”، وأتمت:" البرد أضاف ألم إلى الآلام أخرى داخل قطاع غزة يعاني منه سكان القطاع".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوساطة المصرية القطرية تمديد الهدنة الإنسانية الهدنة الانسانية فلسطين غزة جهود مصرية قطرية تمدید الهدنة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي

القاهرة - مصراوي:

علّقت الإعلامية لميس الحديدي، على قرار زيادة ساعات قطع الكهرباء على مستوى الجمهورية عن معدل الساعتين يومياً، مشددة على أن "الكهرباء ليست رفاهية".

كانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنت زيادة فترة تخفف أحمال التيار الكهربائي لساعة إضافية يومي الأحد والاثنين، ليصبح 3 ساعات بدلا من ساعتين خلال هذين اليومين، بيد أن بعض المناطق شهدت زيادة في ساعات الانقطاع لتصل إلى 4 ساعات.

وقالت الحديدي عبر حسابها على موقع إكس، اليوم الإثنين: "يعنى إيه قطع كهرباء 4 ساعات في حرارة 43 وبدون مواعيد محددة؟.. فيه ناس كبيرة لا تتحمل، وناس عيانة وطلبة بيذاكروا وناس بتتعلق في المصاعد، حتى الناس العادية ده أبسط حقوقها".

وأضافت: "الكهربا مش رفاهية، ده حق المواطن ودور الدولة، الناس أهم من أرقام الموازنة الصماء بتاعة الفائض الأولي".

ووجهت الحديدي رسالة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائلة: "إلى رئيس الوزراء المشغول بتشكيل الحكومة: فيه فلوس أهو لاستيراد الغاز غير فلوس رأس الحكمة، صندوق النقد، استثمارات الأجانب في أدوات الدين ٣٠ مليار دولار.. ليه مش بنستورد غاز للكهرباء بدل بهدلتنا".

وجاءت تدوينة الحديدي تعليقًا على إعلان وزارة التعاون الدولي نجاح حشد تمويلات ميسرة بنحو ملياري دولار من مؤسسات التمويل الدولية لدعم الموازنة العامة وتحفيز سياسات الإصلاح الهيكلي بما يعزز تمكين القطاع الخاص في البلاد.

وأضافت: "ما تقولوش الفلوس كلها راحت سداد ديون! لأننا لم نسدد كل ديون شركات البترول الأجنبية وده أحد أسباب نقص الغاز.. الفلوس اتصرفت فين؟ عاوزين إجابة ده حقنا.. وليه مكانش عندك أي تخطيط أصلا لنقص الغاز وبلاش بقى قصة موجة الحر المفاجأة لإنك بتقطع الكهرباء في الحر والبرد".

مقالات مشابهة

  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • مطالبة أممية بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات
  • الصحة العالمية تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع.. وتحذر من كارثة المجاعة
  • مباحثات مصرية أممية بشأن الحرب على غزة
  • عارٌ يُلطِّخ جبين الإنسانية.. غزة بلا مساعدات.. وشبح المجاعة ينهش الأمعاء الخاوية
  • الأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي