صحيفة الخليج:
2024-10-05@05:06:10 GMT

مناقشة الانتقال إلى سلاسل توريد مستدامة وشاملة

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

مناقشة الانتقال إلى سلاسل توريد مستدامة وشاملة

تنظم وزارة الاقتصاد «منتدى التجارة المستدامة» في الرابع من ديسمبر المقبل، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين «COP28» بمدينة إكسبو دبي.

ويستهدف المنتدى جمع قادة الأعمال من القطاع الخاص حول العالم، لاستكشاف الفرص التي يوفرها الانتقال إلى سلاسل التوريد المستدامة والشاملة، والإسهامات التي يمكن أن يقدمها مجتمع الأعمال من أجل اقتصاد أكثر مرونة وصداقة للبيئة.

ويعد «منتدى التجارة المستدامة» جزءاً من يوم التجارة ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف «COP28»؛ وذلك بعد إدراج التجارة الدولية ضمن أجندة المؤتمر للموضوعات المتخصصة لأول مرة في تاريخه.

وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، أن منتدى التجارة المستدامة يعد فرصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار حول سبل تعزيز الجهود الدولية، لتخطي التحديات المرتبطة بالتجارة الدولية، ومساهمتها المأمولة في تحقيق الاستدامة بالمشاركة مع القطاع الخاص وقادة الأعمال.

وقال: إن استضافة هذا المنتدى ضمن «يوم التجارة» خلال المؤتمر، يأتي ترجمة لحرص دولة الإمارات، برؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة، على مواصلة الإسهام في حشد الجهود الدولية، لإعادة تشكيل مستقبل التجارة العالمية، وبمشاركة جميع الأطراف وأصحاب المصلحة، لتكون أكثر استدامة ومرونة وقدرة على تحفيز نمو الاقتصاد العالمي.

من جهته، قال فيكتور بروكوبينيا مؤسس «كابيتال دوت كوم»: «تعد التجارة شريان الحياة للاقتصاد العالمي، ومن هنا تأتي أهمية استضافة «منتدى التجارة المستدامة» الذي سيناقش قضايا جوهرية؛ أبرزها: أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في الحد من الأثر المناخي للتجارة مع التركيز على النقل وسلاسل التوريد والتجارة الإلكترونية؛ حيث تتمتع التكنولوجيا بالقدرة على إحداث تغيير سريع وفعّال».

بدورها، قالت لي ثي ثو ثوي الرئيس التنفيذي لشركة فينفاست: «نتطلع إلى المشاركة في المناقشات المهمة حول مستقبل نظام التجارة العالمي في «منتدى التجارة المستدامة»، وتقديم حلول عملية حول كيفية تبني سلاسل توريد أكثر شمولاً وكفاءة واستدامة، تحمي مستقبل الكوكب والاقتصاد العالمي على المدى الطويل».

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع

قال النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، عقب فوزه بالتزكية وكيلا للجنة، إن الانتخابات تمت بالتزكية نتيجة تفاهم الأعضاء وتوافقهم حول هيئة المكتب.

وأضاف وكيل اللجنة، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه بعد التعديل الوزاري متوقع مناقشات أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالصناعة المصرية، من خلال تعاون البرلمان مع الحكومة، مضيفًا وكيل لجنة الصناعة ان الحكومة أخذت بتوصيات كانت اللجنة أوصت بها من قبل، منها على سبيل المثال تعيين نائب اول لرئيس الوزراء كي يكون مسؤول عن المجموعة الاقتصادية نظرا للتداخل بينهم، بجانب عمل تسهيلات للمستثمرين الجادين لعمل مشاريع صناعية بمصر.

النهوض بالصناعة

وشدد على أن الفترة المقبلة وبالتعاون مع المجلس والحكومة ووجود قيادات بالحكومة لهم خبرات دولية هو أمر يوحي بالأمل، كما أنه سيكون هناك تعاون مع وزير الصناعة ونائب اول رئيس الوزراء لتحقيق الرقي والنهوض بالصناعة المصرية بما يليق بحجم دولة كبيرة مثل مصر.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 1000 مستثمر و 60 شركة ناشئة .. فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي إدارة الأعمال والعلوم السياسية.. اعرف الشروط
  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة
  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع