قال أسامة حمدان،  القيادي في حركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي وضع بعض العقبات قبيل الهدنة أهمها حدوث تغييرات في بعض أسماء الأسيرات، واعترضنا على ذلك وتم معالجة الأمر بتدخل مصري بشكل مباشر، وأيضًا تم تغيير بعض أسماء الفتيان المفرج عنهم لأن القاعدة الحاكمة في عملية الإفراج أن تكون الأولوية بطول الحكم بالحبس والأقدمية وتم تجاوز ذلك أيضًا".

قيادي في حماس: فكرة وجود ملاجئ في غزة سيجري الاستعداد لها قيادي بحماس: المقاومة ليست نادمة على أحداث 7 من أكتوبر.. وهذا ثمن الاحتلال لا يمكن الوثوق في الجانب الإسرائيلي

وأضاف "حمدان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون" أنه لا يمكن الوثوق في الجانب الإسرائيلي، ولولا أن الاتفاق تضمن التدرج في الإفراج مع التأكيد على الدور المصري القطري في عملية التنفيذ كانت ستذهب الأمور لاتجاهات أخرى.

احتلال ما كان سيرتكب تلك الجرائم دون دعم الإدارة الأمريكية

وتابع القيادي في حركة "حماس": "لم يتمكن الاحتلال من تحرير الأسرى بالطريقة العسكرية وأدرك أن هناك مزاجًا عالميًا وموقفًا عربيًا يرفض استمرار المجزرة بحق الشعب الفلسطيني"، مشددًا أن ما حدث يكشف أمرين: أن الاحتلال ما كان سيرتكب تلك الجرائم دون دعم الإدارة الأمريكية، وأن توحيد الجهود العربية بشكل تناسقي يصنع الكثير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة حمدان القيادي في حركة حماس ن الاحتلال الإسرائيلي الإدارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

"حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • حماس تبارك الرد الإيراني الصاروخي على جرائم العدو المتواصلة في لبنان وفلسطين
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟