euronews:
2024-09-30@18:48:41 GMT

الحكومة الفنلندية مستعدة لإغلاق آخر نقطة عبور مع روسيا

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

الحكومة الفنلندية مستعدة لإغلاق آخر نقطة عبور مع روسيا

أكّد رئيس الوزراء الفنلندي بيتيري أوربو الاثنين أن بلاده مستعدة لإغلاق آخر معبر حدودي لها مفتوح مع روسيا إذا استمرت موسكو في إرسال المهاجرين غير القانونيين إليها.

اعلان

وقال أوربو خلال مؤتمر صحافي "أغلقنا كل المعابر الحدودية عند الحدود الشرقية باستثناء واحد، ونحن مستعدون لإغلاق هذا المعبر الأخير إذا لزم الأمر".

وأضاف "تحمي فنلندا الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. لن نسمح باستمرار هذه الظاهرة".

وفي تشرين الأول/أكتوبر، دق حرس حدود فنلندا ناقوس الخطر بشأن حدوث تغيير في سياسة روسيا، بعدما بدأت الأخيرة تسمح لمهاجرين لا يحملون الوثائق المناسبة بعبور الحدود.

تؤكد فنلندا التي لها حدود مشتركة على امتداد 1340 كيلومترًا مع روسيا، أنها لاحظت تدفقات للمهاجرين بدون تأشيرة من الشرق الأوسط وإفريقيا، وخصوصاً من العراق والصومال واليمن، منذ نهاية آب/أغسطس.

وخلال أسبوعين، أغلقت فنلندا كل معابرها الحدودية مع روسيا باستثناء معبر رايا-يوسيبي الشمالي عند الحدود مع منطقة مورمانسك الروسية بالقطب الشمالي.

وأيدت المفوضية الأوروبية قرار هلسنكي، منددة بـ"الاستغلال المخزي" للمهاجرين غير القانونيين من قبل موسكو.

ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر، اتهم أوربو روسيا بالتصرف بشكل "خبيث".

فنلندا ستغلق نصف معابرها الحدودية مع روسيا لمواجهة الهجرة غير النظامية (رئيس الوزراء)الكرملين يأسف لاعتزام فنلندا إغلاق حدودها مع روسيا بسبب الهجرة غير الشرعيةثالث فضيحة عنصرية تضرب حكومة فنلندا في غضون شهر

ووصل 60 مهاجرًا بين السبت والاثنين إلى معبر رايا-يوسيبي وفق حرس الحدود الفنلنديين.

وتوترت علاقة فنلندا مع جارتها الشرقية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، ما دفع هلسنكي إلى الانضمام في نيسان/أبريل إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس وزراء السويد يستنكر دعوة زعيم اليمين المتشدد لهدم مساجد دعوة أممية لإجراء تحقيقات كاملة ومستقلة في جميع الجرائم المرتكبة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية شاهد: فلسطينيون أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي يتوجهون إلى الإمارات للعلاج روسيا فنلندا الهجرة غير الشرعية حلف شمال الأطلسي- الناتو مراقبة الحدود الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من الهدنة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تؤكد تمديد الهدنة الانسانية في غزة ليومين والقسام تسلم الدفعة الرابعة من الرهائن الإسرائيليين يعرض الآن Next شاهد: فلسطينيون يحرقون إطارات بالقرب من سجن عوفر قبل الإفراج عن سجناء يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن وصول الرهائن الـ11 المفرج عنهم إلى إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: بسبب الهجمات الروسية.. إخلاء أفدييفكا الأوكرانية من السكان يعرض الآن Next رئيس وزراء السويد يستنكر دعوة زعيم اليمين المتشدد لهدم مساجد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة هدنة بنيامين نتنياهو روسيا شرطة أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فنلندا الهجرة غير الشرعية حلف شمال الأطلسي الناتو مراقبة الحدود الحرب في أوكرانيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة هدنة بنيامين نتنياهو روسيا شرطة أوكرانيا حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة یعرض الآن Next مع روسیا

إقرأ أيضاً:

الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية

قال الكرملين، الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها، وهذا يعني تحديث الوثائق ذات الصلة التي تحدد الظروف التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حذّر  الغرب الأربعاء الماضي من أن روسيا "سيكون بمقدورها بموجب التعديلات المقترحة استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربة بصواريخ تقليدية".

كما ستعتبر روسيا أي هجوم عليها مدعوماً من إحدى القوى النووية "هجوما مشتركاً".

واعتبرت التعديلات على نطاق واسع محاولة من بوتين لرسم "خط أحمر" للولايات المتحدة وحلفائها من خلال الإشارة إلى أن موسكو ستدرس الرد باستخدام أسلحة نووية إذا سمحت تلك الدول لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بصواريخ غربية بعيدة المدى.

وفي المقابل، وصف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تهديدات بوتين بأنها  "غير مسؤولة على الإطلاق".

واشنطن تردّ على تهديدات بوتين النووية اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تهديدات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، النووية الجديدة بأنها "غير مسؤولة على الإطلاق".

وقال  المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي: "تم إعداد التعديلات، وسيتم الآن إضفاء الطابع الرسمي عليها".

وأضاف أن التعديلات على العقيدة النووية تأتي على خلفية الوضع الدولي وتصاعد التوتر قرب حدود روسيا وتزايد اقتراب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي منها، وكذلك ما وصفه بأنه "التورط الأعمق لقوى نووية غربية" في الحرب الأوكرانية دعماً لكييف.

وفي أوائل سبتمبر الجاري، نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، قوله إن موسكو "ستدخل تعديلات على عقيدتها النووية رداً على تصرفات الغرب" بشأن الصراع في أوكرانيا.

وتمتلك روسيا أكبر مخزون من الأسلحة النووية في العالم، بنحو 6 آلاف رأس حربي.

وتنص العقيدة النووية الروسية الحالية على استخدام أسلحة نووية "في حالة وقوع هجوم نووي من قبل عدو أو هجوم بأسلحة تقليدية يهدد وجود الدولة"، وفقا لمرسوم أصدره بوتين عام 2020.

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • من منفذ الوديعة.. توجيهات عاجلة وصارمة لرئيس الحكومة تخص عمل المنفذ وتسهيل عبور المسافرين
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • “شباب يمنيون يطالبون الحكومة بالتدخل بعد وقوعهم ضحية لعصابة تجنيد وإرسالهم للقتال في روسيا”
  • غينيا مستعدة للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات في هايتي
  • 10 سنوات على لغز اختفاء 43 طالبا في المكسيك والحقيقة عالقة بين صمت الجيش وعجز الحكومة
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية