قالت وسائل إعلام إسرائيلية -اليوم الثلاثاء- إن قوات الأمن في أذربيجان أحبطت محاولة هجوم على مقرّ السفارة الإسرائيلية في العاصمة باكو.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، فإن السلطات الأذرية اعتقلت مواطنا أجنبيا من أفغانستان بعد الاشتباه في أنه كان يخطط لمهاجمة سفارة أجنبية.

وقال جهاز أمن الدولة في أذربيجان إن عمليات البحث والتحري والتحقيق الرامية إلى مكافحة عمليات الإرهاب، أسفرت عن إلقاء القبض على مواطن أفغاني كان يخطط بالتواطؤ المسبق مع أشخاص آخرين لارتكاب ما وصفته بعمل إرهابي في جمهورية أذربيجان، بحسب وكالة الأنباء الأذرية.

وأضاف الجهاز الأمني -في بيان له- أن الشخص المذكور قدم إلى أذربيجان من أجل تنفيذ "أعماله الإجرامية" المخططة من بلد أجنبي، وقام بمراقبة ورصد على محيط مبنى سفارة دولة ثالثة -دون ذكر السفارة الإسرائيلية بالاسم- خلال مدة إقامته في باكو.

وأشار إلى أن الشخص المعتقل على ذمة التحقيق اتفق مع آخرين على إشراكهم في تنفيذ العملية والحصول على الأسلحة النارية والمواد المتفجرة للاستخدام في المخطط وعلى الدعم المالي اللازم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي

​​​تمكّنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن "معدات حديدية"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

وأكّدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) والرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.​

#ارقد_وآمن⁩ | ⁧#الزكاة_والضريبة_والجمارك⁩ في ميناء جدة الإسلامي تتمكّن من إحباط محاولة تهريب أكثر من 3,6 مليون حبة "كبتاجون"، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات وعددهما شخصان.
????| https://t.co/5UsvIhlgR7… pic.twitter.com/d9HihkSI40

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا بأخذ الحذر من إعصار بيريل
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر
  • سفارة المملكة بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر مع اقتراب إعصار «بيريل»
  • الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • صربيا.. توقيف رجل بحوزته قوس رماية بعد هجوم مماثل أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي