تعلن جامعة أسيوط عن الدورات الأساسية للتعيين في درجة مدرس مساعد أو مدرس لأعضاء هيئة التدريس المعاونين، وتتحمل صندوق البحوث تكلفة هذه الدورات التي ستعقد في مركز القياس والتقويم في شهر ديسمبر المقبل. تشمل الدورات أساليب القياس والتقويم وأدواته، والتحليل الإحصائي الكلاسيكي للاختبار، وإعداد المفردة الاختبارية.

ستبدأ تسجيل الحضور من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا. للاستفسار عن إمكانية التسجيل في الدورات، يرجى التوجه إلى المركز. يجب الحجز في الدورة قبل اكتمال العدد. ستعقد الدورات في صالات الامتحانات بجوار وحدة الميكروسكوب الإلكتروني بجامعة أسيوط. يتطلب التعيين في درجة مدرس مساعد أو مدرس حضور دورة تدريبية واحدة في الفترة من يونيو 2023 حتى 31 ديسمبر 2023، وعدد اثنين من الدورات التدريبية من 1 يناير 2024 حتى 30 يونيو 2024، وثلاث دورات تدريبية من 1 يوليو 2024 حتى 31 ديسمبر 2024، وأربع دورات تدريبية اعتبارًا من 1 يناير 2025. يتولى الدكتور محمد مصطفى حمد، مدير مركز القياس والتقويم، إدارة هذه الدورات.

تهدف هذه الدورات إلى تزويد القائمين على التدريس في الجامعة بأدوات ومهارات حديثة في مجال قياس وتقويم أداء الطلاب. ستساعد هذه الدورات على تحسين جودة التعليم في الجامعة وتعزيز العملية التعليمية للطلاب.

يتم عقد الدورات في قاعة تدريب مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة. يتم تقديم الدورات من قبل مدربين محترفين وذوي خبرة في مجال قياس وتقويم الأداء.

تتناول دورة "أساليب القياس والتقويم وأدواته" تقنيات وأدوات قياس وتقويم الأداء في المؤسسات والشركات. ستشمل الدورة دراسة وتحليل أساليب القياس المختلفة مثل المقابلات، الاستبانات، والتقييم التحليلي. ستتعلم كيفية تصميم أدوات القياس الملائمة للمهام المحددة، وكيفية جمع البيانات وتحليلها باستخدام الأساليب الإحصائية الكلاسيكية.

تهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لقياس الأداء الفردي والتنظيمي وتحليله وتقديم توصيات لتحسينه. يتعلم المشاركون كيفية تحليل البيانات باستخدام الأدوات الإحصائية الأساسية مثل الإحصاء الوصفي والاختبار التفاضلي وتحليل التباين.

بالاضافة إلى ذلك، ستشمل الدورة أيضًا جلسات عمل تفاعلية يتم فيها إعداد وتصميم المفردة الاختبارية الملائمة للغرض المحدد. سيتعرف المشاركون على الخطوات المهمة لتحضير الأسئلة وترتيبها بشكل فعال لقياس المتغيرات المطلوبة.

نظرًا لأهمية الدورة، فإن التسجيل مطلوب مسبقاً. يمكن للمهتمين بالمشاركة في الدورات الحضور إلى المركز قبل بدء الدورة للتسجيل وتأكيد المقعد. يرجى ملاحظة أن التسجيل سيكون متاحًا فقط خلال فترة التسجيل المحددة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 10:00 صباحًا.

ننصح جميع المشاركين المحتملين في الدورة بالتسجيل في الوقت المناسب وحجز مقعد مسبقًا لضمان الحضور والاستفادة الكاملة من المواد التدريبية والجلسات التفاعلية المقدمة. نحن على يقين بأن هذه الدورة ستكون مفيدة لأولئك الذين يعملون في مجال قياس وتقييم الأداء، وسيستفيدون منها في تطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم في مجال عملهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط القیاس والتقویم هذه الدورات فی مجال صباح ا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج

كتب- محمد نصار:

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا مع قيادات الوزارة، ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية لمتابعة الاستعدادات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج"، والتي من المقرر أن تنعقد يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل، موجهة بضرورة الاهتمام بمحتوى جلسات المؤتمر لتخرج معبرة عن تطلعات واحتياجات المصريين في الخارج، بمشاركة رفيعة المستوى من السادة الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

وخلال الاجتماع، أشارت وزيرة الهجرة، إلى اجتماعها مع رئيس الوزراء لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بإطلاق النسخة الخامسة من المؤتمر، والذي من المقرر أن يشهد حدثين مهمين، وهما إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي سيتضمن كل الخدمات والمحفزات المختلفة المقدمة لهم، وكذلك إطلاق صندوق الطوارئ لـ "حماية وتأمين المصريين بالخارج" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي سيكون تكافليًا واستثماريًا لأعضائه ويوفر مظلة حماية اجتماعية وتأمينية للمصريين بالخارج، معربة عن تطلعها لأن يحظى المؤتمر برعاية وحضور من رئيس الوزراء.

وأضافت السفيرة سها جندي، أن فعاليات النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين في الخارج"، ستشهد أيضًا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت المستثمرين المصريين في الخارج إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة على الرابط الإلكتروني الخاص بتسجيل المستثمرين ورجال الأعمال المصريين المقيمين بالخارج والراغبين في المشاركة بالمؤتمر وهو كالتالي: هنا لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج.

وأوضحت الوزيرة، أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة 3 محاور وهي: المحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم، مؤكدة حرصها الكامل على متابعة كل تفاصيل المؤتمر حتى يخرج بالشكل المناسب الذي يبني على نجاح النسختين الأخيرتين ليكون ترجمة حقيقية لحرص الحكومة المصرية على الاستماع إلى أبنائها في كل دول العالم وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار في الوطن والتعليم والخدمات بما في ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

وشددت وزيرة الهجرة، على ضرورة وسرعة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور المؤتمر، حيث جددت الدعوة للراغبين في المشاركة بالمؤتمر بالإسراع في التسجيل عبر الرابط التالي على أن يتم غلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل: هنا...

وأكدت السفيرة سها جندي، استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، متعهدة بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج، خاصة في ظل ولاية رئاسية جديدة لرئيس الجمهورية، بالإضافة إلى تعريفهم بما تحقق من طلباتهم وتوصياتهم السابقة والإنجازات ومجالات الخدمات والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى حرصها على العمل على مدار الساعة مع أبناء مصر في كل أنحاء العالم للتواصل معهم، والتأكيد على مواصلة بذل كل جهد بلا كد أو تعب لتحقيق كل ما يخدم أبناء مصر في الخارج، والتغلب على أي تحديات أو صعوبات قد تواجههم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية
  • الداخلية تعلن مد فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من معاوني الأمن
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • جامعة القناة تعلن عن تنظيم خطة تدريبية خلال الصيف لرفع المهارات الأساسية
  • «التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي
  • الأكاديمية السعودية اللوجستية تعلن فتح باب التسجيل لبرنامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف
  • انطلاق فعاليات الدورات التكوينية لمدربي رياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد
  • شرطة دبي تعلن عن انطلاق الدورات الصيفية للطلاب الإثنين المقبل