شاركت وكالة أنباء الإمارات “وام” في منتدى “الإعلام ودوره في تأجيج الكراهية والعنف” الدولي، الذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أمس .

وتحدث السيد علي السعد، نائب مدير عام الوكالة بالإنابة، في جلسة نقاشية بعنوان “تحالفات دينية إعلامية في مواجهة خطابات الكراهية والعنف”، مؤكداً على أهمية تأصيل مفاهيم التسامح والسلام واحترام الآخر من خلال الأخبار والمحتويات الإعلامية المتنوعة.

وأشار إلى ضرورة بناء شراكات فاعلة بين المؤسسات الدينية والإعلامية في العالم أجمع، مثل وثيقة الأخوة الإنسانية التي انطلقت من دولة الإمارات إلى العالم، في 4 فبراير 2019، بهدف ترسيخ السلام العالمي والعيش المشترك، وإنشاء مركز “هداية” الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف (عام 2013)، بالتعاون بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، كأول مؤسسة بحثية تطبيقية مستقلة داعمة للحوار والبحث والتدريب لمكافحة التطرف.

ونوه بتوقيع وكالة أنباء الإمارات “وام” و25 وكالة أنباء عالمية على ميثاق وكالات الأنباء للتسامح، كمبادرة عملية متقدمة لتعزيز دور الإعلام في نشر قيم التسامح والتعايش المشترك على مستوى العالم، وإطلاق ميثاق “التسامح لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام” من مختلف دول العالم، ضمن أجندة النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام (2022)، إذ يهدف هذا الميثاق إلى تعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك نحو صناعة محتوى يرسخ ثقافة وقيم التسامح والحوار والتعايش والقبول بالآخر في جميع المجتمعات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو

يشارك منتخب الإمارات الوطني لكرة السلة في النسخة الـ 43 من بطولة كأس وليام جونز الدولية لكرة السلة التي تقام بالصين تايبيه خلال الفترة من 13 إلى 21 يوليو الجاري بمشاركة عدد كبير من منتخبات وأندية العالم.
واستهل منتخب الإمارات تحضيراته للمرحلة المقبلة بالتجمع أمس والتدريب بصالة نادي النصر بمشاركة 21 لاعباً، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب، ويعاونه سالم عتيق وجاسم عبد الرضا، وراشد عبد الله مدير المنتخبات وراشد آل علي إدارياً.
ويستمر تجمع المنتخب حتى السابع من يوليو الجاري موعد بدء معسكره المغلق في خورفكان الذي يقام حتى العاشر من الشهر نفسه، قبل التوجه يوم 11 يوليو الجاري إلى الصين تايبيه للمشاركة في بطولة وليام جونز الدولية.
وقال عبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات، إن المنتخب الوطني تنتظره مجموعة من المشاركات المهمة الفترة المقبلة، في مقدمتها البطولة الخليجية في أغسطس المقبل بالبحرين، والبطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة التي تستضيفها الإمارات في بداية نوفمبر المقبل، وتليها في الشهر نفسه التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا لكرة السلة 2025، لافتا إلى أهمية المشاركة في بطولة وليام جونز باعتبارها محطة إعداد قوية للاستحقاقات المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • “الفلك الدولي”: العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • الماجستير للباحثة “سارة الصعفاني” من كلية الإعلام بجامعة صنعاء
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”