قال ياسر عبدالستار، موفد قناة «إكسترا نيوز»، إنه في الأيام الماضية دخل 39 محتجزا إسرائيليا، وفي المقابل تم الإفراج عن 150 من الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، بواقع واحد لثلاثة، كما هو متفق في هذه الهدنة.

التوصل لهدنة إنسانية ليومين إضافيين

وأضاف «عبدالستار»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الجهود المصرية والقطرية أسفرت عن التوصل لهدنة إنسانية ليومين إضافيين بالتنسيق بين الجانبين الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

وأشار إلى أن معبر رفح يعمل طوال الـ 24 ساعة، كما يسافر العالقون في الجانب المصري لقطاع غزة يوميا بأعداد كبيرة، كما تستمر تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية بدخول 200 شاحنة يوميا وضمان وصولها لشمال قطاع غزة.

كم المساعدات الإنسانية الداخلة للقطاع تتزايد 

وأوضح أنه يتم إدخال 130 ألف لتر من السولار يوميا لقطاع غزة لتشغيل القطاعات الحيوية مثل المستشفيات والمخابز ومحطات الكهرباء والاتصالات، وكل هذه الخدمات كانت متعطلة نظرا لعدم وجود وقود لتشغيلها.

ولفت أنه يتم إدخال 4 شاحنات يوميا من أسطوانات الغاز المخصصة للطهي لقطاع غزة، مؤكدا أن الهدنة تشمل منع تحليق للطيران الإسرائيلي بما فيها المسيرات بجنوب القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الهدنة المساعدات

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا مدحت، مراسلة "إكسترا نيوز"، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.


وأضافت عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.


وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر ستتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي