قال أحمد بشتو موفد "القاهرة الإخبارية" إلى معبر رفح، إن الحافلة التي ستقل المحتجزين الإسرائيليين إلى معبر رفح المصري خرجت قبل قليل، وسيعود معها 9 أطفال وسيدتان لإجراء الفحوصات الطبية عليهم.

وأوضح أن لدى الفصائل الفلسطينية 10 أطفال و29 مسنًا و100 رجل وعدد آخر من النساء، وسيتم الإفراج عن 20 منهم مقابل يومين لهدنة مقابل الإفراج عن 60 أسيرًا فلسطينيًا، مشيرًا إلى أن المشكلة في عدد العسكريين الإسرائيليين لدى حماس وأن التفاوض عليهم سيكون مختلفًا.

وأضاف، أنه بهذا الرقم يكتمل العدد إلى 50 إسرائيليًا لأربعة أيام، كما سيتم الإفراج اليوم عن 33 أسيرًا فلسطينيًا لتتم بنود الاتفاق في مرحلته الأولى.

وأوضح أن اليومين الإضافيين سيسمحان بدخول 230 شاحنة في المتوسط لقطاع غزة يوميا، كما تم في الأربعة أيام، وربما الجهود الدبلوماسية ستذهب إلى 5 أيام للهدنة، لأن الجانب الإسرائيلي يقول، إن لديهم 177 محتجزًا وهي أرقام ربما تكون أضعاف ذلك.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أنه "يتم رفع درجة الاستعداد بمعبر رفح لاستقبال الدفعة الرابعة من المحتجزين والأسرى".

وأسفرت الجهود المصرية - القطرية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن كان مقرر انتهائها اليوم الإثنين.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، في اليوم الرابع، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهدنة في غزة تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة معبر رفح مفاوضات الهدنة في غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بحفل تخرج الأكاديمية العسكرية (فيديو)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العرض العسكري، لمراسم تسليم وتسلم القيادة خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.

أمام السيسي وبن زايد.. خريجو الكليات العسكرية يستعرضون مهاراتهم باستخدام السلاح (فيديو) السيسي لمحمد بن زايد خلال تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: وجودك شرف لينا (شاهد)

 

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عرض القوات الجوية وشاركت فيه طائرات الميج 27 وf 16، ويج 29 وميراج 2000 ورافال وغيرها، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وعرضت شعار القوات المسلحة إلى العلا فى سبيل المجد.

عروض لقوات الصاعقة المصرية


كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات الصاعقة المصرية، والتي تظهر حجم التدريب الذي حصل عليه أبطال القوات المسلحة المصرية، وتنفيذ المهام بقدر عال من الدقة.

وشهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي سيكون خلال أيام
  • الرئيس السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بحفل تخرج الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي سيكون خلال أيام معدودة
  • الرئيس الإيراني: إذا ردت إسرائيل سيكون ردنا أقسى / فيديو
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم