أكد المهندس حازم عمر، المرشح على الإنتخابات الرئاسية، أنه سيعمل على تحقيق القيمة العادلة للجنيه المصري أمام الدولار، مشيرا إلى أن قيمة الدولار أمام الجنيه الفترة الحالية هي 31 جنيه .
 

وقال حازم عمر، خلال لقاء له لبرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "ام بي سي مصر"،  أن سأعمل على تحقيق سعر صرف مرن، بحيث يكون هناك مخزون من الإحتياطي النقدي للعملة الصعبة داخل الدولة.

 

تضغط على موارد الدولة.

وتابع المرشح الرئاسي حازم عمر، أن الدولة تتجه لبيع جزء من أصولها، من اجل العمل على حل أزمة العملة الصعبة، خاصة أن الدولة لديها إلتزامات أساسية، بالعملة الصعبة وتضغط على موارد الدولة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجنيه المصري الدولار الاحتياطي النقدي حازم عمر

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: برنامج الحكومة أمام البرلمان يلبي تطلعات المواطنين

قال رشاد عبدالغني القيادي بحزب مستقبل وطن إنَّ الحكومة الجديدة تُدرك جيدًا حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، والمعاناة التي يعيشها المواطن في ظل ما يشهده الوطن من تحديات اقتصادية، ومن ثم كان حرصها الشديد على وضع برنامج شامل ورؤية واضحة من شأنها تلبية تطلعات وطموحات المواطنين نحو مستقبل أفضل.

الحكومة الجديدة

وأكّد «عبدالغني»، في بيان له اليوم، أنَّ رؤية الحكومة التي تمّ عرضها أمام مجلس النواب كشفت عن خطتها في تحسين مستوى معيشة المصريين والعمل على تنمية حياتهم بشكل كامل سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وحرصها على تنفيذ خطة من شأنها الارتكاز على توصيات ومخرجات الحوار الوطني الذي حرص على تقديم علاج لعدد من المشكلات والقضايا المهمة في مختلف المجالات.

رؤية الحكومة الجديدة

وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن أنَّ رؤية الحكومة الجديدة تطرقت إلى العديد من الأزمات التي يواجهها المواطن المصري، وتحديات الدولة، وعلى رأسها تحدي استهلاك الطاقة وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، وتحدي توفير فرص عمل للشباب، والعمل على توطين الصناعة وجذب الاستثمار وتوفير النقد الأجنبي وتعزيز مفهوم التحول الرقمي ومنظومة التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات، وغيرها من الملفات الأخرى الهامة.

وثمّن «عبدالغني» بيان الحكومة الجديدة، والذي يُعد ترجمة فعلية لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة بناء الإنسان المصري والحفاظ على حقوقه في الصحة والتعليم وتحسين جودة معيشته ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وضبط الأسواق، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وإقرار التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه اليوم الخميس 11-7-2024 بالبنوك
  • بكم اليوان الصيني ؟.. اسعار العملات أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 11-7-2024
  • سعر اليورو أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم 11-7-2024 بالبنوك
  • سعر الدولار اليوم الخميس 11 يوليو.. «الأخضر» يستقر أمام الجنيه
  • خبير اقتصادي يتوقع: سيحدث تراجع في سعر الدولار أمام الجنيه
  • بعد استقرار أسعار الدولار.. الآن سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري
  • بالفيديو.. خبير اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة
  • اسعار العملات العالمية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 10-7-2024 "بيع وشراء"
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: برنامج الحكومة أمام البرلمان يلبي تطلعات المواطنين
  • تراجع القيمة السوقية بقيادة "بيتكوين".. أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الإثنين 8 يوليو 2024