أكد المهندس حازم عمر، المرشح في الانتخابات الرئاسية، أن صوت الشعب المصري هو من يحدد من سيتولى مسئولية الرئاسة، خاصة أن أمام الدولة تحديات كبيرة، ولا بد للشعب المصري الاطلاع على برامج المرشحين.

وقال حازم عمر، خلال لقائه ببرنامج "الحكاية"، إن مشكلة العملات الصعبة بوجه عام موجودة، خاصة أن الدولة تستورد عددا من المنتجات والسلع بالعملة الصعبة، مؤكدا أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى إصلاح شامل ووفقا للبرنامج الخاص بي يحتاج الاقتصاد لـ 3 سنوات لبناء اقتصاد لا يتأثر بالصدمات.

وتابع المرشح الرئاسي، أن الجنيه المصري انخفض ولم ترتفع العملات الصعبة، مؤكدا أن  الديون الخارجية جزء كبير من مشكلة العملة.

 

 يتم تسديدها في مواعيدها 

وأشار حازم عمر إلى أن 29.6 مليار دولار لا بد أن يتم تسديدها في مواعيدها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الشعب المصري برنامج المرشحين الإقتصاد المصرى اصلاح حازم عمر

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر

أصدر اتحاد المصريين بأوروبا برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد يوم أمس الجمعة الموافق ٢٨ من يونيو الجاري بيانا وذلك لدعوة المتخصين المصريين بالخارج في مجال الكهرباء والطاقة للبحث عن حلول مستدامة لأزمة الكهرباء التي تمر بها مصر.

جاء ذلك من خلال مناقشات يجريها علماء مصر المختصين في الخارج للخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ تقدم للسادة الوزراء المسؤولين المعنيين في الدولة المصرية.

وقال الدكتور عبد الصمد: إن اتحاد المصريين بأوروبا يسره أن يفتح المجال للسادة المختصين والاستشاريين من ذوى الخبرات في مجال الكهرباء وتكنولوجيا الطاقة للتواصل مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للمشاركة في هذه المناقشات و البحث عن حلول لتوفير الطاقة الكهربائية للمنازل والمؤسسات، سواء من الطاقة المتجددة أو التقليدية.

ومن ناحيته أشاد بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بهذه المبادرة التي أطلقها اتحاد المصريين بأوروبا مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس اهتمام الاتحاد ورئيسه بالشأن الداخلي المصري، كما تؤكد على أن المصريين في الخارج سيظلون دائما وأبدا جزء من حل أي مشكلة تمر بها مصر.

وطالب العبيدي المختصين من أبناء مصر في الخارج بمجال الكهرباء والطاقة بتلبية دعوة اتحاد المصريين بأوروبا وذلك لتقديم دراسات جادة لحلول قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمساعدة الوطن الغالي.

 

Messenger_creation_01849d5f-b6bb-41c6-93fe-6dd0920ad0cb Messenger_creation_3a40c466-e88e-43bd-a5d0-4f803dae42a4

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • راشد عبد الرحيم: إستراتيجية الحرب
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ اليوم
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)