27 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد الاطار التنسيقي، ضرورة حسم انتخاب رئيس مجلس النواب باختيار شخصية تتناسب التحديات.

وذكر الاطار في بيان ورد لـ المسلة، انه عقد اجتماعه الدوري رقم 176 بحضور دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تم خلال الاجتماع مناقشة ملف الانتخابات المحلية والاستعدادات الجارية لها، فضلا عن  الاسماء  المرشحة لمنصب رئيس مجلس النواب الجديد، كذلك تم استعراض تطورات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة.

وشدد الاطار التنسيقي على أهمية الحفاظ على الاستحقاقات المقبلة لاسيما الاستحقاق الانتخابي، و أجمع الحاضرون على ضرورة حسم موضوع انتخاب رئيس  مجلس النواب باختيار شخصية تتناسب مع طبيعة المهمة والتحديات التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة.

وتسلم الاطار التنسيقي بشكل رسمي من قبل قوى المكون السني اسماء مرشحي منصب رئيس مجلس النواب وسيقوم الاطار بدراستها واتخاذ موقف بشانها.

وأكد المجتمعون على إدامة الاستعدادات اللازمة لإقامة الانتخابات في موعدها المحدد.

ودعا الاطار التنسيقي إلى أن يكون التنافس على أساس البرامج الخدمية وتقديم رؤى واقعية لخدمة المحافظات.

وبخصوص الشأن الفلسطيني حث الاطار التنسيقي على إدامة الهدنة الحالية وصولا لوقف إطلاق نار شامل وإعادة  إعمار غزة وإغاثة النازحين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الاطار التنسیقی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية

بغداد – نصير النقيب – الجزيرة

انطلقت في فندق الرشيد ببغداد صباح الأحد فعاليات الحفل المركزي الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الاحتفال الوطني للصحافة العراقية الـ 155 تحت شعار ( الصحفيون العراقيون ألق الحرية وإلهام للبناء ) ، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من الوزراء والقادة و المسؤولين والسفراء والوفود العربية والأجنبية.

ورحب رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة ألقاها، بالحضور الصحفي العراقي والعربي، وبارك ذكرى تأسيس الصحافة العراقية، وأشاد بدورها وحضورها الفاعل عبر مراحل تاريخية مهمة، من خلال أرشفة الحوادث والوقائع، فضلا عن دورها في بث حالة الوعي الوطني لدى العراقيين في الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وأعلن عن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية ، مؤكدا حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم للصحفيين .
وقال إنه وجه قبل أسبوعين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني عمودي لنقابة الصحفيين، ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني، في منطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب العاصمة”، ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي إلى تعديل قانون تقاعد الصحفيين وتعديل بنوده وقال نحن في نقابة الصحفيين اعددنا قانونا كاملا ملبيا لجميع متطلبات الصحفيين وهو بحاجة إلى دعم مجلس النواب للمضي بتشريعه وإقراره.

مقالات مشابهة

  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة وفق نص الدستور
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره في جمهورية بيلاروسيا
  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية