واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة اليمن: 1800 امرأة في سجون «الحوثي» منذ الانقلاب وزير البيئة اليمني لـ«الاتحاد»: تمويل الدول النامية ضرورة لمواجهة التغيرات المناخية

اعتقلت الولايات المتحدة 5 أشخاص يعتقد أنهم صوماليون بعد صعودهم على متن ناقلة للنفط قبالة اليمن، حسبما أعلن البنتاغون أمس.
وغادر المسلّحون الخمسة الناقلة «إم في سنترال بارك» المملوكة لشركة مقرها المملكة المتحدة، بعدما استجابت مدمّرة أميركية وسفن للتحالف لحالة طوارئ.


وقال المتحدث باسم «البنتاغون»، بات رايدر لصحافيين، إن «خمسة مسلّحين حاولوا الفرار بواسطة قارب صغير، وتعقّبت (ذا ميسون) المهاجمين، وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى استسلامهم»، في إشارة إلى المدمّرة «يو إس إس ميسون».
وتابع رايدر: «بحسب المؤشرات الأولية هؤلاء الأفراد الخمسة هم صوماليون»، واصفاً الواقعة بأنها «عملية على صلة بالقرصنة بشكل واضح».
وبعدما صعدوا، أمس الأول، على متن السفينة، حاول المسلّحون الوصول إلى مقصورة طاقم الناقلة «إم في سنترال بارك»، لكن الطاقم تمكّن من الاختباء في مكان آمن، بحسب رايدر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البنتاغون السواحل اليمنية اليمن أميركا

إقرأ أيضاً:

استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، بما في ذلك متابعة تطوير حديقة الأزبكية وإعادة إحياء سوق الكتب، وإطلاق مسابقة لتطوير سور الأزبكية، ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية.

نقل سوق الكتب

وكشف الدكتور ماهر ستينو، استشاري مشروع حديقة الأزبكية، في بيان، أنّ هناك تكليفات بنقل سوق الأزبكية للكتب، من مكانه بالعتبة إلى المكان الجديد الجاري تطويره حاليًا في ساحة مجاورة لسنترال الأوبرا الحالي، على أن يجري تنفيذ التصور وفق رؤية  وزارة الإسكان، بشأن تصميم أكشاك سوق بيع الكتب، لافتًا إلى أنه جرى استلام الموقع  المجاور لسنترال الأوبرا، وتمت إزالة المخلفات وتمهيد الموقع لإقامة سوق الكتب.

سنترال العتبة 

وأشار إلى أن سنترال العتبة يتمتع بمسطحات معمارية واسعة وارتفاعات مناسبة للعديد من الأنشطة، وحالته الإنشائية جيدة، وجرى عرض مجموعة من الاستخدامات الجديدة لمبنى سنترال العتبة ومحيطه الخارجي، بما يسهم في إحياء الصورة الحضارية لمنطقة الميدان، وذلك بعد توجيهات رئيس الوزراء بضرورة استغلال مبنى السنترال بشكل أفضل، بما يحقق الاستفادة منه ويسهم في إبراز الهوية الحضارية والتاريخية للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • مصرع وفقدان نحو 170 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • أميرال أوروبي: الحوثيون أعادوا تنشيط شبكات القرصنة قبالة ساحل الصومال
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا